الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مرتبات المعلمين علي مائدة البرلمان | النواب : تبدأ من 3000جنيه حتى 9000 جنيها.. والمعلمون: كدبة ابريل.. وخبراء يحذرون من خديعة جديدة تنتظر المعلم

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 04:46 م
السبورة

سادت حالة من الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعد إعلان لجنة التعليم بالبرلمان أنها تناقش الآن مسودة المشروع الذى لم يصل البرلمان بشكل رسمى حتى الآن، إلى جانب مقترح مقدم من نقابة المعلمين والذى تبناه أحد أعضاء اللجنة وتقدم به كمشروع قانون.

 

فيما قالت النائبة الدكتورة ماجدة نصر،  إلى أنه بعد حسابات معينة، يكون راتب المعلم فى بداية التعيين 3000 جنيه، وأن الحد الأقصى للرواتب ستكون من 8000 إلى 9000 جنيه، مشيرة إلى أنه ستتم المطالبة بتطبيق تلك الزيادة بالموازنة العامة الجديدة للعام المالى 2017/2018.

 

فيما حذر عدد من الخبراء من تضارب مشروعات القوانين المقدمة للبرلمان والخاصة بمرتبات المعلمين حيث ؟أن الحكومة تقدمت بمشروع قانون جديد للتعليم والنقابة تقدمت بقانون أخر مما يؤكد أن هناك سوء نية مبيت لدي الحكومة لخداع المعلمين بنشر مواد قانون ومناقشة قانون أخر لتجن معارضة المعلمين للقانون المراد تطبيقة.

 

وأضاف أحد قيادات التعليمية والذي رفض الكشف عن أسمة أن الحكومة حتى لو تم إقرار القانون الذي يضمن أعلي راتب للمعلم سوف تتحجج ببساطة بأنها غير قادرة علي تطبيقه حاليا بسبب سوء الأحوال الاقتصادية.

 

وتابع يحب علي المعلمين أن يدخلوا في حوار جاد مع الحكومة يعتمد علي المكاشفة عبر تشكيل وفد نقابي يضم عدد من النشطاء للقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ووزيري المالية والتخطيط للاتفاق علي صيغة موحدة وواقعية لقانون يلبي طموحات المعلمين وفق قدرات الوزارة.

 

فيما نال الإعلان عن الزيادات المرتقبة لمرتبات المعلمين حظة من تعليقاتهم الساخرة حيث قال محمد علي معلم في طنطا  " يا جماعة دي مش زيادات ولا حاجة دي كدبة ابريل بس اتاخرت في البرلمان شوية بسبب سلق القوانين".

 

فيما قالت سعاد حمزة معلمة في القاهرة" الفنكوش أصبح بضاعة الحكومة الوحيدة التي تبيعها للمعلمين".