الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

محافظ الإسماعيلية يتفقد اللمسات النهائية لافتتاح مهرجان الأفلام التسجيلية

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 06:29 م
السبورة

 أجرى اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية  اليوم الثلاثاء جولة ميدانية رافقه خلالها السكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة ورئيس المركز والمدينة ومدير عام ثقافة الاسماعيلية  بقصر الثقافة  تفقد خلالها ما تم تنفيذه من استعدادات وأطمأن على نهو كافة التدابير والتجهيزات اللازمة وتحضير المسرح بالشكل اللازم والاطمئنان على جاهزية أماكن العروض وكل ما يتعلق بشؤن المهرجان ومتابعة التجهيز لاقامة معرض للكتاب على هامش المهرجان من المنتظر أن يفتتحه وزير الثقافة والمحافظ خلال افتتاح المهرجان ويستمر طوال فترة فعاليات المهرجان ..
 
وخلال الجولة أكد المحافظ على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم تدخر وسعا فى تسخير كافة امكانياتها لخدمة الاعداد والتجهيز اللازم لاقامة المهرجان والذى يتواكب مع الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء .
 
وتشهد دورة المهرجان هذا العام مشاركة عدد كبير من مختلف دول العالم والذى يصل الى نحو 38 دولة وحضور عدد كبير من الفنانيين والنقاد والمهتمين بصناعة السينما وكبار نجوم السينما المصرية.
 
وأضاف المحافظ  أن شعار دورة مهرجان هذا العام تحت أسم " مهرجان الاسماعيلية لأهل الاسماعيلية " وأنه سوف يتضمن تكريم الفنان هاشم النحاس مؤسس المهرجان واهداؤه الى روح الفنان الراحل المخرج كامل القليوبى .اضافة الى اقامة عدد من الورش الفنية التدريبية .
 
وأوضح انه  سوف يتم ضمن فعاليات دورة المهرجان لهذا العام اقامة ورشة عمل متخصصة للرسوم المتحركة وأفلام التحريك بالتعاون مع المركز الثقافى الكورى والسفارة الكورية وورشة آخرى متخصصة للسيناريو ومن المنتظر أن تشارك فى دورة هذا العام عدد كبير من مختلف دول وقارات العالم التى تشترك لأول مرة ..