الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

إذًا طبقوا القانون بشأن الترقيات!!

الأربعاء 19/أبريل/2017 - 09:15 م

بات في حكم المؤكد أن الأكاديمية المهنية للمعلمين؛ وبعد صدور فتوى مستشارها القانوني اليوم؛ لن ترقي مُعلمي المرحلة الثانية والثالثة والرابعة؛ الذين ترقوا في عام 2012 وصدرت لهم القرارات التنفيذية (قرارات المحافظين) بعد 31/7/2012؛ أي أنهم لن يستوفوا الفترة البينية ومدتها خمس سنوات حتى 31/7/2017؛ وهو تاريخ الإستحقاق الذي حددته الأكاديمية.
 
معنى هذا أن ترقيات المعلمين بالمراحل المذكورة ستؤجل عامًا كاملًا بسبب نقص الفترة البينة لمدة شهر أو شهرين أو ثلاثة؛ وهو ما يُعد ظلمًا جديدًا يُلقى على كاهل المُعلمين؛ بإضافة عام رسوب وظيفي جديد.
 
المطلوب؛ وأمام إصرار الأكاديمية على عدم فتح تاريخ الإستحقاق حتى 31/12/2017 لاستيعاب المراحل الأربع؛ هو أن يُرقي كل من يتم الخمس سنوات في أي وقت من السنة كتطبيق حرفي للقانون بلا تأويل ولا تعطيل؛ وهذا حق قانوني لكل معلم لا يجب التنازل عنه؛ خاصة وهناك قواعد بيانات إلكترونية ذكية تستطيع القيام بذلك بمنتهى السهولة؛ فليس ذنبًا أن رقي المعلم بعد 31/7 حتى يُعاقب عليه بتأجيل ترقيته سنة بالمُخالفة للقانون؛ ولكن يجب ترقيته فورًا للوظيفة الأعلى متى أتم الفترة القانونية في أي وقت من السنة مع توافر الشروط الأخرى.. شكرًا أكاديمية المعلمين.