الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة "عين شمس" تستعين بـ " البرعي " لتسجيل تاريخها في فيلم درامي

الخميس 20/أبريل/2017 - 02:02 ص
الكاتب والسيناريست
الكاتب والسيناريست محمد البرعي

لاول مرة في تاريخ الجامعات المصرية يتم انتاج  فيلم عن تاريخ  جامعة عين شمس بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي الارثوذوكسي فيلما من نوعية الدراما الوثائقية ، يرصد تاريخها علي مر العصور ، بداية من “جامعة أون” في العصر الفرعوني ثم “جامعه ابراهيم باشا” و”جامعه هليوبوليس “ واخير  “جامعة عين شمس”.

 

يحكي الفيلم قصة طالب يواجه موقفا اثناء احدي الحفلات التي تنظمها الجامعة حيث يفاجيء بأنه يضع اعلان الحفل علي احدي الاشجار ،فيؤكد له أحد أساتذة التاريخ انها تعودة لمئات السنين وجزء من تاريخ الجامعة، الامر الذي يجذبه للبحث في المكتبة المركزية وعبر الانترنيت عن تاريخ الجامعه؛ فيفاجيء بالعديد من المعلومات منها:

 

انه شخصيا يسكن في المطرية ؛حيث تقف مسلة سنوسرت وشجرة مريم وهي جزء من مدينه اون الفرعونية ،اي انه يسكن ايضا في مكان يرتبط تاريخيا بجامعته، ويذكر انها نفس المنطقة التي تم اكتشاف بها مؤخرا تمثال بسماتيك الاول .

وتتوالي الاحداث التي تستعرض حاضر ومستقبل الجامعه وارتباط رموز مصر في كل المجالات بالتخرج منها ،وينتهي الفيلم بتحقيق الشاب لحلم طالما تمناه

 

لعب بطولة الفيلم الفنان الشاب باسم شريف ،سيناريو محمد البرعي ،مادة علمية ا.د. طارق منصور ،اشراف فني ا.د. هبة شاهين مدير المركز الاعلامي ،اشراف عام ا.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة بالتعاون مع الانبا ارميا رئيس المركز الثقافي الارثوذوكسي.

شارك في التمثيل د. اسامة استقلال ،تعليق صوتي الاعلامي الكبير خالد هجرس ،شارك في التعليق رباب نصار ،تصوير محمد اسعد ورامي ريمون ،مونتاج مايكل لطفي ،موسيقي اهداء الموسيقار اشرف محروس ،منتج منفذ شركة انفينيتي د. ريهام عاطف ،فكرة وإخراج أحمد عبد العليم قاسم.