الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عبدالغفار ورئيس جامعة حلوان يكرمون الفائزين في النهائي المحلي لمسابقة ميكروسوفت "كأس التخيل"

الخميس 20/أبريل/2017 - 07:46 م
السبورة

استقبل اليوم أ.د / ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان أ.د / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
وذلك خلال فاعليات جامعة حلوان اليوم في النهائي المحلي لمسابقة ميكروسوفت "كأس التخيل" والتي تقام لأول مرة في جامعة حكومية بمصر والتي اقيمت بقاعة أ.د / حسن حسني بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان
 وأكد  أ.د / خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي  علي ان اليوم هو يوم سعيد نظرا لما يشهده من كم الأنجازات الكبيرة في جامعة حلوان وهي جامعة عريقة ، موضحا ان تنظيم مثل هذه المسابقات يعطينا الأمل والطاقة الأيجابية نظرا لان هؤلاء الطلاب يدرسون ويناقشون ويتنافسون من أجل الابتكار وهم طاقة ايجابية كبيرة لمصر ، مؤكدا علي أن مصر لن تنضب من العلماء والمبتكرين والكفاءات ، مشيرا الي ان دور الدولة والجامعات هو احتضان هؤلاء المبتكرين لكي نصل الي الافضل .
 
وأكد وزير التعليم العالي أن جامعة حلوان استطاعت ان تقدم نموذجا مشرفا في تحقيق الترابط والتواصل بين المؤسسات الجامعية ومؤسسات المجتمع المدني والمحليات بهدف الوصول الي اعداد طلاب قادرين علي المنافسة العالمية ، مشيرا الي ان العديد من الفرق الطلابية شاركت في هذه المسابقة وتم تأهيل 5 فرق في النهاية وأن طلابنا بعد ذلك سيتنافسون علي مستوي العالم الذي يبحث عن العقليات المصرية المبتكرة .
 
و قدم وزير التعليم العالي الشكر لجميع القائمين علي هذه المسابقة ولجامعة حلوان وشركة ميكروسوفت متمنيا التوفيق للجميع داعيا الى ضرورة مواصلة الابتكار وذلك لأضافة اعمال جديد لمسيرة التقدم الانساني ، مشيرا الي ان  جامعة حلوان لها السبق في استضافة مثل هذه المسابقات وان وزارة التعليم العالي تعمل علي مساعدة الطلاب وذلك للأبتكار والوصول علي مستوي العالم من اجل المزيد من الأفكار المبدعة .
 
ورحب أ.د / ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان بسيادة وزير التعليم العالي وشركة ميكروسوفت مؤكدا انهم جميعا شركاء النجاح في هذا اليوم العظيم بجامعة حلوان الذي يشهد المزيد من الانجازات بداية من افتتاح المجمع الطبي بكلية الطب ووصولا الي الاحتفال بختام  النهائي المحلي لمسابقة ميكروسوفت "كأس التخيل" والتي تقام لأول مرة في جامعة حكومية بمصر .
وأكد رئيس جامعة حلوان أن علاقة  جامعة حلوان بشركة ميكروسوفت علاقة تجمع بين التميز والابداع والابتكار على مدار السنين وقد وصل ابناء جامعة حلوان الى تقلد العديد من المناصب بشركة ميكروسوفت ، واعتقد ان 20 % من الحاصلين علي جائزة كأس التخيل من أبناء جامعة حلوان ، وهذه هي هدايا جامعة حلوان الي بلدنا العزيزة مصر والتي تعكس معني جامعة حلوان بتخصصاتها التكنولوجية ودورها فى المجتمع بأكمله .
 
وأوضح رئيس جامعة حلوان علي أننا لن نقبل الا الافضل لأن مصر تستحق ذلك وهو مايضع علينا مسئولية كبيرة لبناء هذا البلد بالعقول والافكار المبدعة من خلال توفير كافة الوسائل لمساعدة الشباب ونحن لدينا غيرة علي بلدنا والجامعات المصرية لديها القدرة علي تخريج فرق يمكنها المشاركة فى المسابقة علي المستوي العربي والعالمي في مسابقة كأس التخيل وهي أكبر مسابقة لطلبة الابداع في العالم .
 
وفي نهاية اللقاء كرم وزير التعليم العالي والقائم بعمل رئيس جامعة حلوان الطلاب الفائزين في النهائيات المحلية لمسابقة كأس التخيل حيث فاز فريق "The revivals"، بالمركز الأول ، بينما فاز فريق "Three geeks" بالمر كز الثاني، وفاز فريق "Bifold" بالمركز الثالث، كما حصل فريق "Brain freeze"، بالمركز الرابع، وفاز فريق "Chef bot"، بالمركز الخامس. ومنح الفريق الفائز بالمركز الأول جائزة مالية قدرها 30 ألف جنيه، كما حصل المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 20 ألف جنيه، وحصل المركز الثالث على جائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى شهادات تقدير لجميع أعضاء الفرق المشاركة. كما أن الفريق الحاصل على المركز الأول؛ سيسافر إلى دولة لبنان لتمثيل مصر في تصفيات المسابقة الإقليمية.