الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم العالى: منح دراسية إيطالية للباحثين المصريين

الأحد 07/مايو/2017 - 03:48 م
السبورة

فى إطار البرنامج التنفيذى الموقع بين مصر وإيطاليا للعام 2017/2018 تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مقدماً من  مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات بالوزارة حول المنح الدراسية المقدمة من وزارة الخارجية الايطالية والتى تصل إلى 117 شهراً فى مجالات (جمع المادة العلمية، والمهمة العلمية، والدكتوراه) وذلك فى عدة تخصصات علمية من أهمها: (اللغة الايطالية، والزراعة، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية) طبقاً لأولويات خطة الدولة.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 10 مايو الجارى عبر  الموقع الالكترونى لوزارة الخارجية الايطالية، وفقاً لعدة شروط منها: الحصول على المستوى اللغوى المطلوب فى اللغة الايطالية من خلال شهادة موثقة، وألا يزيد السن عن 36 عاماً ويرتفع هذا الحد العمرى إلى 45 عاماً لأساتذة اللغة الايطالية، ولابد أن يكون المرشح مسجلاً فى إحدى المؤسسات التعليمية الايطالية.

وأضاف التقرير  أن السادة المقبولين على هذه المنح ويعملون بالجامعات الحكومية والمراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات وتنطبق عليهم شروط البعثات سيتم معاملتهم معاملة عضو البعثة الحكومية على نفقة البعثات.

وأوضح التقرير أنه بعد انتهاء مدة الإعلان يتم تشكيل لجنة مشتركة من ممثلين عن الإدارة المركزية للبعثات والجانب الايطالى لفحص أوراق المتقدمين والمستندات تمهيداً لعقد المقابلات الشخصية.