الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

" بلدينا" و " أم العيال" أبرز مشروعات تخرج الدفعة الأولى من قسم الصحافة بإعلام بنى سويف

الجمعة 12/مايو/2017 - 08:29 م
السبورة

شهدت كلية الإعلام بجامعة بنى سويف هذا الأسبوع مناقشة مشروعات تخرج أول دفعة من قسم الصحافة , وكان أبرزها مجلة" بلدينا" والموقع الإليكترونى الخاص بها , ومجلة " أم العيال" والموقع الإليكتروني الخاص بها والذى   جاء   تحت عنوان "صفصفة.
".                                                          

شارك في المناقشة وتقييم المشروعات , الكاتب الصحفي محمد عبد الله رئيس تحرير مجلة الشباب بمؤسسة الأهرام , والكاتب الصحفى هشام يونس رئيس تحرير بوابة الأهرام الإليكترونية ، والكاتبة الصحفية سمر الدسوقي نائب رئيس تحرير مجلة حواء، في حضور الأستاذ الدكتور عيسي عبد الباقي رئيس قسم الصحافة، والدكتورة نسرين حسام الدين مديرة مركز بحوث المرأة والدكتور محمد زين عميد الكلية.      

وأثنى المناقشون على المشروعات الصحفية خاصة مجلة" بلدينا" التى حصدت المركز الأول , حيث تميزت موضوعاتها بالتعبير عن قضايا الصعيد خاصة القضايا التنموية بعد ثورة 30 يونيه , وأشار المناقشون أن هذه المجلة تستطيع ان تنافس الأعمال الاحترافية في السوق المحلي والعربي خاصة مع اختيار الطلاب لتخصصات يحتاجها المجتمع الصعيدي قاموا من خلالها بتغطية جوانب المجتمع.

وأكد الطلاب أنهم سيستمرون في إصدار تلك المشروعات عقب التخرج لاهتمامها بشئون الصعيد ولتوفير مجال للعمل لهم في ظل ندرة توافر فرص العمل الصحفى وأن موقع المجلة الإليكترونى بدأ يستقطب كبار المشاهير والشباب لإعجابهم به.

 

ومن جانبه , أكد الدكتور عيسى عبد الباقى رئيس قسم الصحافة بالكلية أن مشروعات طلبة قسم الصحافة جاءت متنوعة ومتميزة ومعبرة عن إقليم الصعيد الذى لم ينل اهتماماَ كبيراَ من وسائل الإعلام حتى اليوم.

وأشار الدكتور عيسى عبد الباقى إلى أن أهم مشروعات التخرج تمثل فى , مجلتى  "بلدينا" و" أم العيال" , تحت إشراف الدكتورة فاطمة  فايز , والدكتورة ولاء الشملول،  حيث قدمت المجلة الأولى مسحاَ شاملاَ لمحافظات الصعيد من أسوان حتى الفيوم من خلال موضوعات فريدة من نوعها , ومنها , ملف كامل عن مشروعات التنمية فى الصعيد بعد ثورة 30يونيه بنظرة تفائلية , وملف عن المرأة الصعيدية من ربة منزل إلى نائبة فى البرلمان , وملف عن استمرار سرقة الآثار فى الصعيد , وملف عن مركز القلب بأسوان والذى يرأسه الدكتور مجدى يعقوب .

 بجانب عدة حوارات صحفية شيقة , منها حوار مع الكاتب الصحفى الشاب , عمر طاهر, وحوار مع الإعلامية نهال كمال زوجة الأديب الراحل محمد الأبنودى , وملف حول ماذا فعلت التكنولوجيا بأهل الصعيد , وأول متحف للكاريكاتير بصعيد مصر , بجانب موضوعات أخرى تعبر عن ملامح مجتمع الصعيد.

وأوضافت الدكتورة نسرين حسام الدين المدرس بقسم الصخافة ومدير مركز بحوث المرأة بالجامعة , أن مجلة " أم العيال" وموقعها الإليكترونى جاءت متميزة فى موضوعاتها والتى غطت مختلف القضايا الخاصة بالأم والطفل والتى نواجهها فى حياتنا اليومية , ومنها موضوعات تتعلق , بكيفية اكتساب الطفل اللغة , والعاب الأطفال , وروشتة للمرأة أثناء فترة الحمل , والكتاب التفاعلى للطفل , ومساج الأطفال, وملف عن أطفال التوحد وكيف يكونوا مصدر سعادة للأسرة .