رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

ننشر الأسباب الحقيقة وراء استبعاد رئيس لجنة ومراقب من امتحانات اعدادية دمياط

الأحد 14/مايو/2017 - 10:24 ص
الدكتور إسماعيل عبد
الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه

ينشر موقع "السبورة" الاسباب الحقيقة التى أدت الى استبعاد رئيس لجنة مدرسة عبد القادر المرقبى الإعدادية بالبراشية والتابعة لإدارة فارسكور التعليمية، بمديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط.

وتعود أحداث الواقعة بعد ما أخطرت غرفة عمليات كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بوصول أوراق إجابات امتحانات اللغة العربية والخاصة بطلاب لجنة مدرسة عبد القادر المرقبى الإعدادية بالبراشية والتابعة لإدارة فارسكور التعليمية، مختومة بخاتم شعار المدرسة، وهو ما يعنى أن أوراق الإجابات الخاصة بطلاب المدرسة أصبحت معروفة للمصححين، ما يوضح عدم جدوى الرقم السرى الذى يتم وضعه على كراسة الإجابة بدلا من رقم جلوس الطلاب.

وعلى الفور قرر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط استبعاد أحمد السيد الشاعر رئيس اللجنة، وحسن التابعى بحيرى المراقب الأول بمدرسة عبد القادر المرقبى الإعدادية بالبراشية والتابعة لإدارة فارسكور التعليمية، وتكليف بدلا منهما، بسبب ما اقترفاه من أخطاء إدارية تخص أعمال الامتحانات باللجنة بوضع خاتم شعار المدرسة على ورقة الأجوبة بدلا من ورق الأسئلة.

الجدير بالذكر أن محافظ دمياط كان قد وجه تعليمات بختم أوراق الأسئلة بخاتم اللجنة أو المدرسة التى يؤدى فيها الطلاب الامتحانات لمعرفة سهولة تسريب الأسئلة، ولن حدث العكس وتم ختم الاجابات وليس الاسئلة.