الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

وزيرة الهجرة تلتقي الجالية المصرية في أمريكا، وتتابع استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي

الأحد 14/مايو/2017 - 11:59 ص
السبورة

قامت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  بزيارة للقنصلية العامة في لوس أنجلوس؛ حيث تابعت سير أعمال اللجنة الموفدة من مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية،  لإصدار وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين المصريين المقيمين في نطاق اختصاص القنصلية.
 
التقت الوزيرة  أعضاء اللجنة  الموفدة من مصلحة الأحوال المدنية، وكذلك بالمواطنين المصربين الذين توافدوا على القنصلية بأعداد كبيرة؛ لتجديد وإصدار البطاقات الخاصة بهم، التي تصدرها لجنة  تستمر في الفترة من 9حتى 13 مايو.
 
من جهتها، أشادت الوزيرة بحرص المصريين في الخارج على الارتباط بالوطن الأم، موضحة أن إقبال أبناء الجيلين الثاني والثالث يؤكد اعتزازهم بمصريتهم.
 
كما أثنت "مكرم" على جهود أعضاء اللجنة والقنصلية ونجاحهما  في إنجاز المهمة لمئات المصربين في فترة قياسية في ظل محدودية القوة العددية للبعثة، وكذا قصر الفترة الزمنية، مشيرة إلى مد ساعات عمل اللجنة من التاسعة صباحا حتى السابعة مساء بشكل يومي ومتواصل؛ للتمكن من استقبال كافة المراجعين.
 
وعرضت اللجنة الموفدة من مصلحة الأحوال المدنية خطة عملها على معالي وزيرة الهجرة، والتي تتضمن استكمال الأعمال بمدينة سان فرانسيسكو، لخدمة المواطنين المصريين في شمال كاليفورنيا؛ وذلك لإصدار وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين المصريين في نطاق عمل القنصلية التي تغطي ولاية كاليفورنيا ومعها عشر ولايات أخرى من ولايات الغرب والغرب الأوسط الأمريكي، والتي يقارب تعداد المصريين بها ما يزيد على مليون مواطن.
 
وتعد ولاية كاليفورنيا أكبر الولايات الأمريكية من حيث المساحة وعدد السكان، حيث يقطنها 80 مليون نسمة، ويشكل اقتصادها 30% من اقتصاد الولايات المتحدة، وبما يجعل اقتصادها ثامن أكبر اقتصاد في العالم، في حين يعد اقتصاد مدينة لوس أنجلوس وحدها والتي يقطنها 35 مليون نسمة،  والاقتصاد رقم 15 على مستوى العالم.