الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بدء أعمال لجنة القومسيون طبى بجامعة عين شمس لذوى الإحتياجات الخاصه للحصول على شهاده أعفاء الخدمه العسكريه

الأحد 14/مايو/2017 - 09:53 م
السبورة

بدء صباح اليوم الأحد 14 مايو  أعمال لجنة القومسيون الطبى للكشف علي طلاب ذوي الأحتياجات الخاصة من أبناء جامعة عين شمس تحت رعاية ا.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و بحضور  مدير إدارة التجنيد والتعبئه  بالقاهره وممثلين من وزارة الدفاع و الجامعة.

جاء ذلك  فى إطار التعاون بين وزاره الدفاع و قطاع خدمة المجتمع وتنميه البيئه برئاسة ا.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئه و ا.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالجامعة
تحت إشراف إداره التربيه العسكريه بالجامعه وقياده قوات الدفاع الشعبي والعسكرى و إدارة التجنيد والتعبئة بهيئه التنظيم و الإداره بالقوات المسلحة  وتستمر أعمال اللجنة في الفترة من ١٤ - ١٦ مايو ٢٠١٧ من الساعة التاسعة صباحا بقاعة المدينة الجامعية طلبه مبني الجمهورية الدور الارضي .

وأشار مدير إداره التجنيد والتعبئه بالقاهره أن لجنه القومسيون الطبى جاءت بناءاً على طلب أداره الجامعه وبالتنسيق مع الأمانه العامه للقوات المسلحه و تم دفع اللجنه بجامعة عين شمس لتسهيل كافه أجراءات التجنيد للطلبه ذوى الأحتياجات الخاصه وذلك فى إطار التعاون الدائم من القوات المسلحه لكافه هيئات الدوله .

وأكد مدير إداره  التربيه العسكرية بالجامعة أن اللجنة  ترفع العبء عن أبناء الجامعه من ذوى الإحتياجات الخاصه والمكفوفين ، حيث تقدم لهم الكشف الطبى وتقديم الأوراق الخاصه بهم والحصول على شهاده الإعفاء وهم فى أماكنهم دون تحمل مشقه وعناء التوجه لأماكن التجنيد بالمحافظات المختلفه ، وأشار سيادته أن اللجنة  تتضمن أطباء من القوات المسلحه متخصصين فى"المخ والأعصاب - العظام- الرمد- الباطنة- الأنف والأذن - الأمراض النفسية والعصبية".

كما أشار  أ. ابراهيم محمد ابراهيم مراقب عام منطقه تجنيد القاهره  أن اللجنه تستقبل جميع طلبه الجامعه من ذوى الأحتياجات الخاصه بصرف النظر عن المحافظه التابع لها ،فقد أستقبلت اللجنه اليوم طلبه من محافظه الجيزه، المنصوره، طنطا، قنا، الاسكندريه ، الشرقيه .وهذا فى إطار تسهيل كافه الأجراءات على طلبه الجامعه.

وتحدث الطالب عبوده شريف عبده -كليه الحقوق  والمفوض العام من رئيس الجامعه لشئون المكفوفين وذوى القدرات الخاصه حول مدى سعاده الطلبه بهذه اللجنه التى تساعد الطلبه على الحصول على شهاده الإعفاء دون الحاجه الى التوجه الى أى مكان اخر ، وأشار أن اليوم الأول تقدم مايقرب من 360 طالب من ذوى الأحتياجات الخاصه والمكفوفين.

وأعرب الطالب مصطفى محمد كمال كليه الأداب -قسم علم أجتماع الفرقه الثالثه  عن سعادته بتقديم الجامعه لهم هذه الخدمه المتميزه والتى ترفع عنهم عبء أجراءات التجنيد ،وأكد أن الجامعه تقدم لهم العديد من الخدمات التى التى تساعدهم على أتمام دراستهم الجامعيه بسهوله .

وأكدت والده الطالب أحمد عيد كليه الأداب  أن اللجنه فاقت تصورها فى تقديم كافه سبل الراحه لكل الطلبه من ذوى الأحتياجات الخاصه واولياء امورهم .