الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

الملك سلمان وترامب يوقعان إعلان الرؤية الاستراتيجية المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة

السبت 20/مايو/2017 - 08:14 م
السبورة

وقع خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم في قصر اليمامة بالرياض على إعلان الرؤية الاستراتيجية المشتركة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

بعد ذلك وبحضور خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس الأمريكي، جرت مراسم تبادل عدد من الاتفاقيات والفرص الاستثمارية بين المملكة وأمريكا التي تفوق قيمتها الإجمالية مئتين وثمانين مليار دولار، ستسهم في نقل المعرفة وتوطين التقنية وبناء استثمارات وصناعات واعدة، ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل في كلا البلدين.

فقد تبادل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، و وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون مذكرتين بين حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الدفاع وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ممثلة في وزارة الدفاع والتي تم توقعيهما من وزيري الدفاع في البلدين لتحديث وتطوير القوات المسلحة السعودية بالقدرات الدفاعية.

كما تم تبادل اتفاقية شراكة لتصنيع طائرات بلاك هوك العمودية في المملكة، ومثّل الجانب السعودي الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني ، ومن الجانب الأمريكي رئيسة شركة لوكهيد مارتن السيدة مارلين هيوزن.

كما جرى تبادل (4) اتفاقيات في مجال الصناعات العسكرية ، مثل المملكة معالي رئيس شركة الصناعات العسكرية الأستاذ أحمد الخطيب ، وعن الجانب الأمريكي كل من رئيسة شركة لوكهيد مارتن السيدة مارلين هيوزن ، ورئيس شركة ريثيون السيد توماس كنيدي ، ورئيس شركة جينرال داينامكس السيد جاري وتييد، ورئيس شركة بوينغ السيد دينيس مولينبيرق.