الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

"امهات مصر" و "اولياء الامور" يرفضون الزيادة الجديدة للمصروفات

الإثنين 22/مايو/2017 - 10:28 م
السبورة

أعلن "اتحاد أمهات مصر" و"ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة" رفضهم لزيادة المصروفات التى أقرتها وزارة التربية والتعليم اليوم للمدارس الخاصة والتى وصلت إلى 7%، حيث تساءلت الحملة: "ما هى الخدمه التعليمية الزيادة المقدمة من المدارس الخاصة نظير هذه الزيادة غير المبررة والتى تمثل عبئًا إضافيًا على أولياء الأمور".
وطالب البيان بالرقابة الجادة من الوزارة والإدارات التعليمية على المدارس الخاصة، حيث إن أغلب المدارس الخاصة تقوم بتقنين أوضاعها مع قسم التعليم الخاص فى الإدارات التعليمية وعليه وجب إلزام المدارس بتلقي المصروفات من خلال حساب بنكي لضمان عدم التلاعب بالمصروفات وضمان حق الحكومة في الضرائب المستحقة.
وأشار البيان إلى أن هناك بعض المدارس الخاصة التى تهدد ولى الأمر بدفع الزيادات المبالغ فيها من المدرسة والتى غير مقررة من الوزارة أو زيادة كثافة الفصول إلى 45 طالبا، متسائلًا: "هل ولى الأمر بيقوم بإدخال ولاده مدرسة خاصة بمبالغ عالية حتى يكون كثافة الفصل 45 طالبا مثل المدارس التجريبى؟".
وقرر ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة واتحاد أمهات مصر بعمل استبيان لجمع أسماء المدارس المخالفة والتى سيقوم بتقديمها للوزارة ويطالب بفتح تحقيق كامل لهذه المدارس.