الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

طارق شوقى.. وانضمامه للمعلمين

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 09:34 ص

التصريحات التى أدلى بها الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امام لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أمس وطرحه لأول تطوير للعملية التعليمية وانحيازه بجانب المعلم وتوفير حياة كريمة له أول الغيث، او مشوار الألف ميل والذى يبدأ بخطوة..

حينما تعرض الوزير للمعلم قال مقولته "أن هناك صعوبة في التحدث عن تطوير التعليم، في ظل مواجهة مجتمع المعلمين، الذي يعيش ظروفا لا إنسانية"، "المعلمين مش لاقيين يأكلوا، والموضوع أصبح لا يحتمل، وسأمضي على أي قرار في صالح العملية التعليمية، حتى وإن كان غير قانوني". 

فيعتبر فتح زيادة رواتب المعلمين بالطريقة التى تصل بهم الى حد الكفاية وليس الرفاهية مطلب معقول وطالب المعلمون كثيرا بهذه الزيادة.. حتى لا يفكر المعلم فى اعطاء الدروس الخصوصية، والزيادة مشروطة بالكفاءة والآداء وعند تطبيق هذه التصريحات على أرض الواقع ربما ينصلح حال العملية التعليمية وبداية التطوير تبدأ من القاعدة..

ويعتبر زيادة رواتب المعلمين صداع للدكتور الوزير خاصة فى ظل ميزانية تقل عن ما نص عليه الدستور, فالمفروض ان ميزانية التعليم 130 مليار جنيه.. بينما ميزانية العام الدراسى 2018/2017 80 مليارا بنقص مليار جنيه عن ميزانية العام الماضى..

فمن أين يتم توفير زيادة لرواتب المعلمين فى ظل تقشف الحكومة بهذه الطريقة وعدم اعطاء التعليم الأولوية فى الموازنة العامة.. بمعنى يبقى الوضع كما هو عليه وعلى الذى يريد التطوير يأتينا بحل من خارج الصندوق والموازنة..