الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

" المعلمين " تشكل غرف عمليات في المحافظات لمتابعة إمتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 30/مايو/2017 - 02:54 م
السبورة

أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية ، أنه يجرى الإستعداد لتشكيل غرفة عمليات مركزية بالنقابة العامة والنقابات الفرعية لتلقي شكاوى المعلمين على مستوى الجمهورية أثناء إمتحانات الثانوية العامة سواء داخل لجان سير الإمتحانات أو في إستراحات المعلمين ، والمقرر لها 4 يونيو المقبل .
 
وأوضح " شاهين " أن تلك الغرفة ستكون على اتصال مباشر بوزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية لحل كافة المشكلات التي من الممكن أن تواجه المعلمين أثناء المبيت بإستراحاتهم أو خلال مراقبتهم للإمتحانات في كافة أنحاء الجمهورية .
 
وأضاف وكيل أول النقابة العامة للمعلمين أنه سيكون هناك عضو من كل نقابة فرعية لمتابعة مشكلات المعلمين وتفقد إستراحاتهم للإبلاغ عن الإستراحات غير المجهزة بشكل كافي" ، لافتًا إلى أن النقابات الفرعية لديها تعليمات واضحة وصريحة بتقديم العون إلى المعلمين الذين يراقبون أعمال الإمتحانات على مستوى الجمهورية وفقاً للإمكانيات المتاحة .
 
وأشار " شاهين " إلى أنه حال تعرض أي معلم أو معلمة لا قدر الله لأي مشكلة أو مضايقات أثناء سير الإمتحانات فإنه سيتم على الفور تحريك المحامي المتواجد في النقابة الفرعية التي تقع في النطاق الجغرافي للجنة هذا المعلم لمساندته في المشكلة التي يواجهها .
 
ولفت إلى أن غرفة عمليات النقابة يقتصر عملها على تلقي شكاوى المعلمين وأنها لن تتلقى شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم؛ لأن ذلك من إختصاص غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، وحتى لا يحدث تضارب في الاختصاص .
 
وأكد أهمية تأمين المعلمين أثناء قيامهم بالمراقبة على إمتحانات الثانوية العامة ، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم مع وزارة الداخلية والمحافظات لتأمين المعلمين من محاولات الإحتكاك بهم تفادياً لأية مشكلات أو تجاوزات لاقدر الله .