الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

محافظ بني سويف يستعرض تقرير الموقف التنفيذي لحملات استرداد أراضي الدولة

السبت 03/يونيو/2017 - 03:25 م
السبورة

عقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف اجتماعاً موسعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لحملات استعادة أراضي الدولة المتعدى عليها من خلال تكثيف حملات إزالة التعديات بكافة أشكالها باشراف من المحافظ وبتنسيق مع القيادات الأمنية من القوات المسلحة والشرطة والجهات المعنية في إطار تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية والذي وجه باستمرارها حتى استرداد آخر متر معتدى عليه.
 
حضر الاجتماع اللواء يسري خضر السكرتير العام واللواء خميس أبو الفضل  السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية السبع  ومديرو عموم الإدارات المختصة ومسؤولو الجهات صاحبة الولاية على أراضي الدولة المتعد عليها بوضع اليد من بينهم الري والسكة الحديد وحماية النيل وهيئة الإستصلاح الزراعي والأوقاف والأزهر والأملاك ووالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.
 
استعرض المحافظ مع مسؤولى الجهات المعنية تقريراً تناول ما تحقق من إزالات للتعديات حتى تاريخه ويشمل معدلات التنفيذ وتوصيف المناطق التي تم إزالة التعديات عليها ومعوقات التنفيذ وآليات تذليلها متضمنة المواقف التي واجهت عملية الإزالة لتلافيها مستقبلاً بالإضافة إلى مناقشة إجراءات استمرار حملات الإزالة لإستعادة كل أراضي الدولة.
 
وناقش المحافظ تقريراً من المكتب الفني يتضمن آخر احصاء لعدد طلبات التقنين التي تقدم بها عدد من الجمعيات والشركات والأهالي لرغبتهم في تقنين أوضاعهم قانوناً،حيث طالب المحافظ بتوصيف دقيق لكل الحالات وموقف الجمعيات والشركات من كافة النواحى القانونية،فضلاً عن توصيف محدد لصورة التعديات سواء الزراعات القائمة والمساحات الفعلية المنزرعة أو وصف توضيحي للمباني القائمة.  
 
تجدر الإشارة إلى أن المحافظة حملاتها المكثفة لاسترداد أراضي الدولة وتطبيق القانون بداية من يوم الثلاثاء 16 مايو الحالي وإزالة التعديات بكافة أشكالها على مستوى مراكز المحافظة السبع باشراف مباشر من المحافظ وبتنسيق كامل مع القيادات الأمنية والعسكرية بالمحافظة،وذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بمواجهة التعديات على أراضي الدولة بكل حزم وسرعة.
 
وأسفرت هذه الحملات على مدار 14 يوما عن تنفيذ إزالات لعدد 4272حالة تعد بواقع 1186 حالة تعديات زراعة، و3086 حالة تعديات مباني، حيث تنوعت التعديات التي تم إزالتها مابين مباني تحت الإنشاء ومباني غير مسكونة وأسوار وزراعات متناثرة وغير جادة وشبكات ري متهالكة وغيرها من أشكال التعديات على كافة أراضي.
 
وتواصل المحافظة استقبال طلبات التقنين والذي وصل أيضا خلال 14 يوما إلى 2819 حالة بواقع 2406 مباني و 413 زراعة والتي يجري بحثها ودراستها من خلال المكتب الفني الذي تم تشكيله لتلقي وبحث طلبات تقنين أراضي الدولة وفق الضوابط التي وضعتها لجنة إسترداد أراضي الدولة ورفع الدراسة والتوصيات للجنة.