السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

سمك.. لبن.. تمر هندى.. قطاع اسيوط للثانوية العامة يفاجئ المعلمون بخطابات الندب مساء الخميس الماضى

الأحد 04/يونيو/2017 - 07:45 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

فاجأ قطاع اسيوط للثانوية العامة بعض المعلمين بارسال خطابات ندب لاعمال الامتحانات يومي الاربعاء والخميس الموافق يومي 31 مايو وأول يونيو الجارى اى قبل بدء الامتحانات بيوم واحد او يومين. 

وكشفت مصادر مطلعة أن بعض المعلمين قد استلم خطابات الندب مساء يوم الخميس الماضى، موضحة أنه فى غير اوقات العمل الرسمية.

وأضافت المصادر أن هذا الاجراء يتعتبر مخالف لتعليمات الوزير الدكتور طارق شوقى، الذى شدد على ارسال خطابات الندب للمعلمين قبل الامتحانات باسبوع على الاقل، حتى يستطيع المعلمون الاعداد الجيد للامتحانات لانها غالبا تكون من محافظة الى محافظة اخرى.

وأوضحت المصادر "ان يتم مفاجآتهم بارسال خطابات الندب قبل بدء الامتحانات بيوم او يومين فهذا يصيب المعلمين بالتوتر والاضطراب وربما كانت معهم ظروف وبالتالى فهو قد حرمهم من حق تقديم اعتذارات مثل سابقيهم".

ويقدم موقع السبورة هذا الخطأ الادارى للوزير الدكتور طارق شوقى، نظرا لدوام التواصل مع الموقع من ناحية ومن ناحية أخرى المتابعة الجيدة على مواقع التواصل الاجتماعى، مع العلم ان غالبية خطابات الندب قد تم تسليمها للمعلمين فى قطاع اسيوط يوم السبت 27 مايو 2017.

ويطالب "السبورة" الوزير بالتحقيق فى هذه الواقعة، متسائلا: من يتحمل مسئولية ارسال تلك الخطابات قبل بدء الامتحانات بيوم او يومين؟.