الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

لا شكاوى من اللغة العربية وتغيب 150 طالبا عن اداء الامتحان بدمياط

الأحد 04/يونيو/2017 - 04:52 م
السبورة

أدى طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة دمياط امتحان مادة اللغة العربية , فيما لم تتلق غرفة العمليات أية شكاوي من صعوبة الأسئلة.

من جانبه,  قال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ان غرفة عمليات المديرية لم تتلقى أى شكاوى من الامتحانات ومرت اللجنة الاولى والخاصة بمادة اللغة العربية دون اى مشكلات تذكر، موضحا ان الامتحانات منتظمة فى الفترة الثانية والخاصة بمادة التربية الدينية, لافتا أن هناك 150 طالبا تغيبوا عن حضور الامتحان، مشيرا الى ان المديرية اتخذت كافة الوسائل التى من شأنها توفير جو هادئ للطلاب لأداء الامتحانات.

وفى سياق متصل , تفقد اللواء نادر جنيدي مدير امن دمياط الخدمات الأمنية القائمة على تأمين سير العملية التعليمية للتأكد من تطبيق الخطة الأمنية الموضوعة بالمديرية في هذا الشأن وخاصة لبدء أداء الطلبة اليوم لأداء امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة , كما تابع مدي تطبيق الخطة الأمنية الموضوعة بالمديرية والتي شملت عدة إجراءات قبل أداء الامتحانات وفي أثنائها حتى عمليات نقل أوراق الإجابات والأسئلة ، وتأمين مركز توزيع الأسئلة والكنترولات إلي مرحلة نقلها للمدارس بالمحافظة.

كما تابع جنيدي الخدمات القائمة علي عملية التأمين بضرورة الاستنفار الأمني وشدة اليقظة وتنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة بمنتهي الدقة والربط مع غرفة العمليات التي تم إنشائها بالمديرية لمتابعة سير أداء الامتحانات والتعامل بحسم وقوة ووفقا للقانون مع إي أجواء تعكر صفو الأمن العام.

وكانت محافظة دمياط قد رفعت حالة الطوارئ القصوى لتأمين إمتحانات الثانوية العامة التى تجرى فى 30 لجنة على مستوى المحافظة وتم الدفع ب53 سيارة إسعاف لتأمين الامتحانات.

جدير بالذكر أن 9581  طالب وطالبة بالثانوية العامة، بمحافظة دمياط  موزعين على 30 لجنة امتحانات على مستوى الإدارات العشرة بمديرية التربية والتعليم ، قد بدأوا فى التاسعة من صباح اليوم الاحد أداء امتحان البوكليت فى مادة اللغة العربية.