الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

السيسي يستقبل وزيرة الدفاع الفرنسية لبحث التعاون والشراكة القائمة بين البلدين

الإثنين 05/يونيو/2017 - 06:21 م
السبورة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "سيلفى جولار" وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى السفير أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة.

 

 

وكشف السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وجه التهنئة للوزيرة الفرنسية على توليها منصبها الجديد، معرباً عن التطلع لدفع سبل التعاون والشراكة القائمة بين البلدين مع الإدارة الفرنسية الجديدة بقيادة الرئيس الفرنسى "ماكرون".

 

 

وأضاف المتحدث الرسمى، أن وزيرة القوات المسلحة الفرنسية أكدت أن زيارتها لمصر تأتى تنفيذاً للاتفاق الذى تم بين الرئيس السيسى والرئيس "ماكرون" في اتصالهما الهاتفى عقب الحادث الإرهابى الذى شهدته محافظة المنيا، والذى أدانته فرنسا بشدة.

 

 

 

وأعربت الوزيرة الفرنسية مجدداً عن تعازيها فى ضحايا هذا الحادث.

 

كما أكدت أن مصر تعد أحد أهم شركاء فرنسا في منطقة الشرق الأوسط، مشيرةً إلى أن بلادها تدعم دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار. كما ثمنت الوزيرة الفرنسية ما شهده التعاون العسكري بين البلدين من نقلة نوعية خلال الفترة الماضية، مؤكدةً حرص فرنسا على مواصلة تعزيز التعاون في هذا المجال بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين.