الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

"التعليم" تحبط غش وشغب بالجملة فى ثانى ايام امتحانات الثانوية

الثلاثاء 06/يونيو/2017 - 08:54 م
السبورة

شهدت ثانى امتحانات  الثانوية العامة اليوم الثلاثاء ارتفاع حالات الغش الالكترونى وحالات الشغب حيث نجحت وزارة التربية والتعليم في ضبط 6 حالات غش الكترونى بواسطة المحمول وسماعات بلوتوث.

40 طالب امتنعوا عن كتابة بيانتهم بالبدرشين .. وطلاب اطسا اعتدوا على الملاحظين  
كما اعلنت عن التصدى لثلاثة حالات شغب في اللجان كان ابرزها امتناع 40 طالبا عن تدوين بياناتهم في كراسة امتحان الاقتصاد في لجنة بالبدرشين, واوضحت الوزارة ان الحريق الذى حدث في مدرسة المنيرة الاعدادية اثناء امتحان الاقتصاد لم يؤثر على سير العمل باللجنة.

قال الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة ان عدد الطلاب الذين حضروا امتحان اللغة الاجنبية الثانية بلغ 592 الف و 474 طالبا وطالبة.

اضاف خلال المؤتمر الصحفى أنه  يهنئ طلاب الثانوية العامة بسبب تحقيق العدالة فى امتحانات الثانوية العامة، مشددا أن تقرير اللجان الفنية أكد أن امتحان اللغة الاجنبية الثانية والاقتصاد مطابق للمواصفات ولا يوجد أى أخطاء، مؤكدا أنه لم يحدث أى تسريب اليوم، وهو ما تكرر في  امتحان الاقتصاد لم يحدث به أى تسريب، مؤكدا أنه يوجد تقنيات حديثة يتم من خلالها معرفة اماكن ولجان الطالب الذى يصور الامتحان.

واشار رئيس الامتحانات أنه تم إتخاذ الاجراءات القانونية مع لجنة عمر بن الخطاب الثانوية بالقاهرة، بسبب منعهم طالبة مصابة بالجديرى المائي من أداء الامتحان مع تمكينها من أداء الامتحان فى مكان منفصل.

واوضح ان غرفة العمليات بالوزارة تمكنت من القبض على ولى أمر طالب بلجنة العدوة الثانوية المشتركة بالمنيا وهو مختبئ فى أحد اللجان بغرض مساعدة احد اقاربه بالغش وتم تسليم ولى الأمر للشرطة ويجري التحقيق معه حاليا لاحالته للنيابة، مؤكدا أنه لا تهاون مع أي مخالف.

واشار حجازى الى إن لجنة مدرسة عباس عناني التابعة لإدارة البدرشين التعليمية بالجيزة، شهدت رفض طلاب لجنتين فرعيتين وعددهم ٤٠ طالبا تسجيل أي بيانات تخصهم، وعلى الفور تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة هؤلاء الطلاب للتحقيق.

اوضح الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، ان غرفة عمليات الوزارة تمكنت من ضبط طالب بلجنة فى محاظة الفيوم قام بمحاولة الغش باستخدام سماعة بلوتوث حديثة ويوجد بها مسطر كارد للإرسال والاستقبال.

واشار حجازى الى إنه تم ضبط طالبين حاولا الغش في لجنة مدرسة البدرشين الابتدائية المشتركة، كما تم ضبط طالب حاول الغش بالموبايل في لجنة مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية بنين بالتبين.
  
اوضح الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم وإن لجنة مدرسة إبراهيم محمد مبروك بنات التابعة لإدارة ببا التعليمية التابعة لمديرية بني سويف شهدت أعمال شغب وبلطجة.

واضاف أن بعض الطلاب تعرضوا للملاحظين ووجهوا لهم سبابا وشتائم وتم تحرير محضر بالواقعة واحالة الطلاب للتحقيق.

قال الدكتور علاء عيد رئيس الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم ان الطلاب الغشاشين سوف يطبق عليهم قانون الغش 101 موضحا ان الشئون القانونية سوف ترفع نتائج تحقيقاتها الى رئيس امتحانات الثانوية العامة الذى سوف يرفعها الى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الذى سيأخذ القرار بشأن احالة تلك الحالات الى النيابة من عدمه طبقا لكل حالة وطبيعة الجرم الذى حدث.