الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رسميا| التعليم تزأر لكرامة مراقبي لجان امتحانات الثانوية العامة

السبت 10/يونيو/2017 - 03:23 م
السبورة

 

 تضافرًا لجهود مؤسسات الدولة في دعم العملية التعليمية ، وتوفير الهدوء الاجتماعي لموسم الامتحانات العامة، فقد أسفرت جهود التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الداخلية بهيئاتها وإداراتها المختلفة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن القبض على ثلاثة أشخاص من ذوي طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة بيلا الإعدادية للبنات، التابعة لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ بتهمة التعدي على أعضاء لجنة سير الامتحان باللجنة المذكورة.

 

 وذلك على إثر مذكرة تقدم بها أعضاء اللجنة للجهات الأمنية ببيلا، حملت رقم (3186  جنح/ قسم بيلا) وقد تم عرض المتهمين على النيابة العامة والتي أمرت بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق، ومراعاة التجديد.

 

وفي سياق متصل ألقت قوات الشرطة القبض على مواطن بمدينة السلام بتهمة التواصل مع طلاب الثانوية العامة عبر إحدى صفحات التواصل الاجتماعي على موقع (FACE BOOK) ونشر صورة لصفحة من أسئلة امتحان مادة اللغة العربية، وتمكنت فرق التكنولوجيا والإنترنت من متابعة صفحته والقبض عليه، وباشرت جهات التحقيق عملها.

 

وتهيب وزارة التربية والتعليم بأولياء الأمور التأكيد على أبنائنا الطلاب على عدم اصطحاب التليفونات المحمولة معهم داخل لجان الامتحان، وعدم اللجوء إلى محاولات الغش، حرصًا على مستقبلهم.