الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ننشر تعليمات "التربية والتعليم" لمشرفي تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة

السبت 10/يونيو/2017 - 03:50 م
السبورة

قام الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام (رئيس عام امتحان الثانوية العامة)، اليوم بإجراء زيارة ميدانية لمقر مدرسة الحلمية الثانوية للبنات أحد مقرات تقدير الدرجات التابعة للجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة (ب)، والتي تضم معظم الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة.

 

 رافقه خلال الزيارة كلٍ من مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، و رئيس لجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة (ب)؛ وذلك استكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع طلاب الثانوية العامة الذي يؤدون امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/2017، والتي بدأت من يوم الأحد الموافق 4/6/2017، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 24/6/2017.

 

استهدفت زيارة رئيس عام الامتحان لمدرسة الحلمية الثانوية للبنات؛ الاطمئنان على انتظام أعمال تقدير العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية، حيث قام حجازي بتفقد غرف التقدير والتقى بالسادة الأعضاء وأشاد بالجهود المبذولة من جانبهم وطالبهم ببذل المزيد من أجل ضمان تحقيق الشفافية، وتحقيق صالح الطلاب، وحصولهم على حقهم كاملًا دون زيادة أو نقصان.

 

وطالب مشرفي تقدير الدرجات بضرورة توخي الدقة اللازمة أثناء أعمال التقدير، والاهتمام بعملية تجميع الجزئيات، وتقدير جميع إجابات الطالب بكراسة الامتحان وإجراء المراجعات اللازمة بحيث لا تترك أي إجابات للطالب دون تقدير، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، ومراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق، مشيرًا إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات، توطئةً للانتهاء من أعمال إعداد النتيجة.

 

وفي نهاية الزيارة وجه حجازي لمدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية بسرعة الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية للمادة وعرض تقرير فني شامل عن الامتحان.

 

هذا وقد أعلن سيادته عقب انتهاء الزيارة أن جميع أعمال الامتحانات تسير بشكل جيد ومنتظم، متمنيًا النجاح والتفوق لأبنائه طلاب الثانوية العامة.