السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"دهيس " ردا علي " الجيوشي " : رفقا بالمعلمين الكادحين يتنفسون غبار الطباشير وسكان الديوان في مكاتب مكيفة

السبت 10/يونيو/2017 - 11:22 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

  قال عماد دهيس ، الخبير التربوي ، انه من الظلم فعلا ان نساوى بين من يعملون بديوان الوزارة فى المكاتب المكيفة ويجلسون على كراسي نظيفة وبين المعلمين الذين يطفحون المرار فى المدارس ولا يجدون اماكن او مكاتب او كراسي للجلوس عليها ؟؟!!

اضاف " دهيس " المعلمون لا يجدون مكاتب لهم ولا كراسي يجلسون عليها ويتنفسون غبار الطباشير واحيانا لانجد حتى مراوح السقف ونظل طوال الحصص الدراسية واقفين فى الفصول الدراسية ونتعامل مع فصول بها من 40 ال 70 طالب بصبر ورضا . ولا يجدون ايضا مكان ليضعون بها ادواتهم وحاجاتهم .ويقضون طوال عامهم الدراسي فى امتحانات وتصحيح ورصد درجات وملاحظة وتجهيز لجان للامتحانات النظرية والشفهية والعملية في عملية ممتدة على مدار العام الدراسي من بدايته حتى نهايته :-

من تقويمات شهرية الى اختبارات ميد تيرم الفصل الدراسي الاول ثم اختبار الفصل الدراسي الاول يتبعه اختبار الميد تيرم للفصل الدراسي الثانى ثم اختبار الفصل الدراسي الثانى ثم اختبارات الدور الثانى .وهذا بالاضافة الى اختبارات العملى وامتحانات الشهادات العامة .علاوة عن تصحيح تلك الاختبارات ورصدها واظهار نتيجتها مما ترتب عليه اصابة المعلمين بضعف النظر واستخدامهم لنظارت طبية للقراءة .

-- المعلمون هم من يقومون على تنظيم وانجازامتحانات الشهادات العامة من امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية وغيرها والسفر لمحافظات اخرى والاقامة فى اماكن ليست مهياة اصلا للاقامة بها تسمى خطأ استراحات المعلمين ، علاوة على البهدلة من الطلاب فى اللجان الذين يعتبرون ان الغش هو حق مكتسب لهم.

بمعنى اصح هم من يتحملون مسؤلية تلك الامتحانات وبهدلتها وقرفها .

-- انه من الظلم حقا ان نساوي بين من ياخذون منح فى المناسبات والاعياد المختلفة ولهم اكثر من مكافاة امتحانات فى العام وبين المعلمين الذين ليس لهم مثل تلك المنح ولا يصرفون سوى مكافاة امتحانات وحيدة طوال العام الدراسي .

-- سيادة نائب الوزير الميدان الفعلى للتربية والتعليم هو ميدان المدارس والفصول الدراسية والطلاب

و المعلم ابو طباشيرة هو فارس وجندى الميدان الفعلى ميدان االطلاب والسبورة والطباشيرة .

وهو حجر الاساس فى المنظومة التعليمية .

وكل ماسواه هو اعمال ثانوية مكملة لعمل المعلم ولاترقي ابدا للجهود التى يبذلها المعلم فى الفصول مع طلابه وانجاز الامتحانات وتصحيحها ورصدها .

-- فرفقا بالمعلم سيادة نائب وزير التعليم .

ونتمنى إعطاء كل صاحب حق حقه.

جاء ذلك علي ردا علي تعلق الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مطالبات المعلمين بالمساواة في صرف مكافأة الامتحانات مع العاملين بديوان عام الوزارة.في مشاركة له عبر جروب تمرد معلمي مصر على تطبيق واتس آب للتواصل الاجتماعي إن وزير التربية والتعليم أكد في وقت سابق على إعطاء كل صاحب حق حقه، مضيفًا أن مطالبة المعلمين بالمساوة مع العاملين بديوان عام الوزارة في ما يخص مكافأة الامتحانات "ظالمة".

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن علاقة المعلمين بالامتحانات لا تزيد عن أسبوعين بينما العاملين بديوان عام الوزارة يعملون طوال السنة.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي يعلم أن مرتبات المعلمين متدنية للغاية، ويسعى لتحسينها لكن ذلك سيتطلب وقتًا خاصًة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.