الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

بعد أن تجاوزت مكافآت الامتحانات 20ألف جنيه| المعلمون يطالبون بفتح باب الإعارة سنويا للعمل بديوان الوزارة !

الإثنين 12/يونيو/2017 - 10:39 م
السبورة

لا تزال تصريحات الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني بأن المعلمين ليس من حقهم المطالبة بالمساواة في مكافأة الامتحانات مع العاملين بديوان الوزارة  تلقي بظلالها .

 

 فمكافأة الامتحانات في الديوان تبدأ من : 650 يوم إلى 1200 يوم ، بواقع 7 % من الأجر الأساسي على أساسي العام الحالي 2017 ، أما المعلمين فالمكافأة : 200 يوم بواقع : 5 % من الأجر الأساسي ، على أساسي 2014 ، أي أن أقل موظف بالديوان مكافأته : 15 ضعف المعلم الذي يعمل بالفصل ؟

 

و برر نائب الوزير بأن المعلمين لا يشاركون في الامتحانات غير أسبوعين فقط ، أما العاملون في الديوان فيشاركون في الامتحانات على مدار السنة.

 

وقال عدد من نشطاء المعلمين علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يا معالي نائب الوزير أنت دوست على لغم مكافأة الامتحانات ، وفجرت بركان المعلمين ، المعلمون الآن يطالبون بالمساواة بالعاملين في الديوان في المكافأة وهذا حقهم ، ولن نتنازل عنه ، والمعلمون يطالبون بتبادل الندب داخل ديوان الوزارة كل عام ؛ أي أن يتم عقد مسابقة سنوية للندب داخل ديوان الوزارة للحصول على الامتيازات التي يحصل عليها العاملون بالديوان .

 

وأضافوا ولنسميها إعارة لديوان الوزارة لمدة عام لمن يرغب من المعلمين ، وبذلك ينصلح حال : 8000 معلم كل عام ، ونفس الأمر بالنسبة للعاملين في دواوين المديريات ودواوين الإدارات التعليمية ، وجميع الكنترولات بجميع مستوياتها ، وبذلك يتساوى حال الجميع.

 

 ويكون الفيصل الكفاءة ، أما الوضع الحالي من وجود مجموعة لا تتجاوز 12 ألف موظف بديوان الوزارة ودواوين المديريات والإدارات التعليمية يحصلون على جميع الامتيازات ، وشغالين قطف في العسل ، ومأنتخين بلاعمل ، بل أغليهم ممن تم استبعادهم من العمل في المدارس ، أو الفارين من المدارس.

 

فعلى السيد وزير التربية والتعليم ، إذا أراد أن يحقق العدالة بين المعلمين كما يقول دائماً : فإما أن يساوي بين المعلمين والعاملين في ديوان الوزارة في مكافأة الامتحانات والحوافز والمنح والبدلات ، أو يفتح باب الإعارة السنوية للمعلمين بديوان الوزارة .