السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

طارق شوقى.. ومكافأة الامتحانات

الجمعة 16/يونيو/2017 - 06:25 م

سيادة الوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بداية كل عام وسيادتكم بخير أعاد الله علينا وعليكم وعلى مصرنا الغالية الأيام المباركة بالخير والسعادة..
 
سيادة الوزير نعلم جميعا أن سيادتكم تواصل الليل بالنهار وخاصة هذه الفترة الحرجة التي تغير فيها أمورا كثيرا مما كانت عليه خلال السنوات السابقة فموضوع الثانوية العامة كان يؤرق الجميع بسبب ما يحدث أثناء الامتحانات ولكن الحمد لله أولا وأخيرا استطعتم أن تثبتوا للجميع أنكم قادرون على التغيير للأفضل وهذا ما توصلتم إليه فعلا..

سيادة الوزير تعلم سيادتكم ونعلم جميعا أن مصر منذ الأذل وهي تمر بمواقف صعبة سواء كانت داخلية أو خارجية ومع كل مرة تقوم من محنتها وتتعافى بفضل أبنائها الشرفاء المخلصين لها دائما..

سيادة الوزير بعد النجاح الباهر والمشرف الذي لمسناه خلال الفترة الماضية والحالية وكيفية التعامل مع امتحانات الثانوية العامة والقضاء نهائيا على ظاهرة الغش التي كان لها أثر سلبي دائما على أبنائنا لم يعد أمامنا إلا خطوات بسيطة وسهلة لو تم الاهتمام بها لتغيرت منظومة التعليم تغييرا كاملا..

وكما يقال دائما أنه إذا كان الأساس متينا كان البنيان قويا شامخا وأخص هنا المرحلة الابتدائية لو اهتممنا بها اهتماما حقيقيا لأصبح لدينا تعليما حقيقيا متينا وقويا نعتمد عليه في تكوين شباب ناجح يساهم في بناء مصر هذا ما علينا من واجبات..
 
أما بخصوص حقوقنا فمنها على سبيل المثال لا الحصر موضوع مكافأة الامتحانات كيف يتم صرفها لنا هذا العام بنسبة تقل عن العام الماضي كيف نحصل عليها خلال عامين متتاليين على أساسي 1 / 7 / 2014 في حين أن صرفها هذا العام يكون على أساسي 30 / 6 / 2016 حتى يتم احتسابها على أساسي 1 / 7 / 2015 لذا نتمنى من سيادتكم النظر لهذا الأمر وخاصة أن رواتبنا تم تجميدها على أساسي 1 / 7 / 2014 وفي نقس الوقت تتم الخصومات منا على أساسي 1 / 7 / 2016..