الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

استغاثة الى وزير التربية والتعليم.. أكثر من 750 معلما يتسولون حقوقهم فى الترقى منذ 2012.. ولا حياة لمن تنادى

الأحد 18/يونيو/2017 - 03:21 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

استغاث اكثر من 750 ملعما بالدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لحل مشكلاتهم بشأن الترقية والتى تعود الى 2012، حيث لم يتم تسجيل هؤلاء بالشكل الصحيح، وليس عليهم ذنب، ومن هذا التاريخ يتسولون حقوقهم سواء من الاكاديمية المهنية للمعلمين بالمنيا أو من خلال لقاءهم بمدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا.

وتقول أحد المعلمات أن هذه المشكلة تعود لعام 2012 حيث تقدم عدد كبير من معلمى المنيا للترقى حسب الشروط المعلنة وورود اسمائهم ضمن كشوف المطلوبين للترقى الا انه لم يتم تسجليهم بالشكل الصحيح او اضافتهم كما هو مطلوب مما ادى الى ضياع حقوق اكثر من  سبعمائة وخمسون معلم وعدم ترقيتهم وسقوط اسمائهم ضمن من تم ترقيتهم . 

وأضافت المعلمة "رغم انهم اجتازو التدريب وحصولهم على قرار ترقية بالامر التنفيذى 509  ( بتاريخ 2102 / 8 / 22 وصرف مستحقاتهم المالية الا انهم غير مسكنين الكترونياً على الدرجة المرقين اليها وعدم تغيير المسمى الوظيفى الجديد لهم بصحف الاحوال الالكترونية" . 

وأوضحت أن الاسوأ من ذلك ان الاكاديمية طلبت منهم حضور دورات اخرى للترقى على نفس الدرجة وهذا يعد اهدارا للمال العام.

وذكر احد المعلمين انه حضر التدريب وحصل على اخلاء بذلك الا انه فوجئ بعدم ترقيته كباقى زملائه بنفس مرحلته فهو يتساءل لماذا تم ترقية البعض والبعض االخر سقطت اسماءهم .. ولماذا لم يتم التوافق بين مركز الاحصاء والجهات المختصة بالمستندات الدالة علي اخذنا الترقي وتعديل صحيفة الاحوال الالكترونية؟.

و تقول احدى المعلمات بالمنيا انه تم التقدم بالابحاث والاوراق المطلوبة الى قسم الاحصاء، وتقديم العديد من الشكاوى والبعض الاخر سلك مسلكا قانونيا لحل المشكلة على مدار الخمسة اعوام السابقة لكن دون جدوى، فالى متى يظل المعلم يبحث عن ادنى حق له ولا يجده.