الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

ننشر المواد الـ"6" لقانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

الإثنين 19/يونيو/2017 - 03:44 م
السبورة

تنشر "السبورة" المواد الـ"6" لقانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

 

وهي كالتالي:-

 

وتنص المادة الأولى من مشروع القانون، على أن:

"يمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، اعتبارا من أول يوليو سنة 2017، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسى لكل منهم فى 30 /6/ 2017، أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 65 جنيها وبدون حد أقصى، وتعد هذهالعلاوة جزءا من الأجر الأساسى للعامل وتضم إليه  اعتبارا من أول يوليو 2017".

 

المادة الثانية:

 "يُقصد بالعاملين بالدولة فى تطبيق أحكام هذا القانون العاملون الدائمون والمؤقتون بمكافآت شاملة وذوو المناصب العامة والربط الثابت داخل جمهورية مصر العربية من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، وكذلك العاملون بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة".

 

 

 المادة الثالثة:

"لا يجوز الجمع بين العلاوة الخاصة المنصوص عليها فى هذا القانون وبين الزيادة التى تتقرر اعتبارا من أول يوليو سنة 2016 فى المعاش المستحق للعامل عن نفسه، وذلك بمراعاة ما يأتى :

 1- إذا كان سن العامل أقل من السن المقرر لانتهاء الخدمة أستحق العلاوة الخاصة، فإذا كانت هذه العلاوة أقل من الزيادة فى المعاش زيد المعاش بمقدار الفرق بينهما.

 

  2- إذا كان العامل قد بلغ السن المقررة لانتهاء الخدمة استحق الزيادة فى المعاش، فإذا كانت الزيادة فى المعاش أقل من العلاوة أدى إليه الفرق بينهما من الجهة التى يعمل بها.

 

  المادة الرابعة:

  "يصدر وزير المالية القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون"،

 

المادة الخامسة:

 "يُلغى كل ما يخالف هذا القانون أو يتعارض مع أحكامه".

 

المادة السادسة:

 ينشر هذا  القانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من أول يوليو سنة 2017.