الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

اتحاد العاصمة يفوز علي الزمالك بثنائية نظيفة ويستعيد صدارة المجموعة الثانية

الخميس 22/يونيو/2017 - 02:36 ص
السبورة

خسر الفريق الكروى الاول بنادى الزمالك أمام اتحاد العاصمة بهدفين نظيقين فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم على ملعب 5 يوليو في الجولة الرابعة لمباريات دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا. 

جاء الهدف الاول لاتحاد العاصمة فى الدقيقة 44 من ضربة ثابتة لصالح الفريق الجزائرى من داخل منطقة الجزاء يسددها رضا بلحسن براسية ليودعها برأسه في شباك الشناوي دون رقابة من لاعبي الزمالك 

وسجل مزيان عبد الرحمن الهدف الثانى فى اللقاء فى الدقيقة 87 حيث انطلق بالكرة وراوغ لاعب الزمالك ليسددها قوية بصورة تسكن الزاوية اليسري لاحمد الشناوي. 

الشوط الاول 
بدا الزمالك المباراة بقوة وكاد باسم مرسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، لكنه أهدر فرصة مؤكدة على مرتين الأولى بعرضية ستانلي والثانية حول تمريرة شيكابالا، نحو المرمى فوجدت مدافع اتحاد العاصمة يبعدها من فوق خط مرماه. 

يرد اتحاد العاصمة بكرة مرتدة تنتهي بركلة ركنية تنفذ ويسدد مهاجم الاتحاد كرة رأسية قوية تمر من فوق عارضة الشناوي. 

هدأت المباراة بعد البداية القوية من الفريقين، حيث مال أداء الزمالك، للتأمين الدفاعي ومحاولة المباغتة بالهجمات المرتدة، وأعتمد اتحاد العاصمة على العرضيات والكرات الثابتة. 

يهدر أحمد توفيق انفراد بمرمى اتحاد العاصمة، بعد تمريرة متقنة من ستانلي المنطلق ويمرر لتوفيق الذي يفشل في استلام الكرة فيخرج حارس المرمى ويبعدها، في الدقيقة 33. 

يضغط اتحاد العاصمة معتمدًا على الجانبين من بعد اهدار توفيق لفرصة تقدم الزمالك، ويستحوذ أصحاب الأرض على الكرة بشكل كامل، والزمالك يعود إلى مناطقه بالكامل. 

يستثمر اتحاد العاصمة ضغطه ويسجل الهدف الأول، من كرة ثابتة بكرة رأسية وسط اكتفاء مدافعي الزمالك بالمشاهدة، في الدقيقة 45. 

الشوط الثانى 
أجرى إيناسيو تغيير أول مع بداية الشوط الثاني، من خلال الدفع بصلاح ريكو على حساب أحمد توفيق. 

أهدر ستانلي فرصة محققة حين سقطت الكرة من دفاع اتحاد العاصمة في حلق المرمى فسدد برأسه في الشباك من الخارج، في الدقيقة 50. 

وفي الدقيقة 61 وعقب تدخل قوي من جانب طارق حامد على أمير سعيود لاعب اتحاد العاصمة، قام اللاعب الجزائري برد فعل عنيف وضرب لاعب الزمالك في وجود حكم اللقاء. 

وبعد تشاور حكم اللقاء مع مساعده، أعطى بطاقة صفراء لطارق حامد، لتكون الثانية ويحصل على كارت أحمر، وكذلك الأمر مع سعيود الذي تم طرده بشكل مباشر بالبطاقة الحمراء.وأجرى البرتغالي إيناسيو تبديله 
وفي الدقيقة 66، ضاعت فرصة التعادل على الزمالك بعدما سدد شيكابالا كرة أبعدها الدفاع من على خط المرمى الخالي من حارسه. 

وأجرى البرتغالي إيناسيو تغييره الثاني بنزول مصطفى فتحي بدلًا من اللاعب حسني فتحي، في مغامرة هجومية كبيرة. 

ورد الفريق الجزائري بكرة مماثلة أبعدها ببراعة أحمد الشناوي في الدقيقة 72، قبل أن تصل لمهاجم الفريق الجزائري. 

الدقيقة 74 أنقذ زيماموش مرماه من تسديدة رائعة من مصطفى فتحي كادت أن تستقر في الشباك الجزائرية. 

يدفع إيناسيو بثالث تغيراته في الدقيقة 79 بنزول إيمانويل مايوكا، بدلاً من ستانلي الذي تعرض لاصابة بشد. 

يحرز عبد الرحمن مزيان الهدف الثاني لاتحاد العاصمة في الدقيقة، بتسديدة رائعة من اقصى الزاوية في الدقيقة 78 من عمر المباراة. 

وتمر الدقائق الأخيرة من المواجهة وسط استسلام من لاعبي الزمالك و حصل صلاح ريكو على انذار عقب انتهاء المباراة، لاعتراضه على حكم اللقاء. 

بهذه النتيجة تصدر اتحاد العاصمة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن أهلي طرابلس الثاني، وتقهقر الزمالك للمركز الثالث برصيد 5 نقاط قبل جولتين من النهاية.