الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

ننشر تقرير غرفة العمليات فى مواد الفلسفة والمنطق والاستاتيكا والجيولوجيا وعلوم البيئة

الخميس 22/يونيو/2017 - 02:54 م
السبورة

أدى اليوم الخميس الموافق 22/6/2017 طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، امتحانهم في مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لطلاب القسم العلمى علوم، وقد بلغ عددهم (221479) طالب/ طالبة، أما في مادة الرياضيات التطبيقية (الإستاتيكا) لطلاب القسم العلمى رياضيات، وقد بلغ عددهم (100754) طالب/ طالبة، بالإضافة إلى مادة الفلسفة والمنطق لطلاب القسم الأدبى، ويبلغ عددهم (228450) طالب/ وطالبة.

 

وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة بأنه سيتم استكمال الامتحانات يوم السبت القادم الموافق 24/6 فى مادتى التربية الوطنية، والإحصاء.

كما طمأن حجازى المراقبين والملاحظين بأن الوزارة تحرص على سلامتهم وتأمينهم وحمايتهم، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة وزارة الداخلية لعمل الإجراءات الأمنية اللازمة لهم حتى وصولهم إلى منازلهم.

وأشار حجازى إلى أن غرفة عمليات اتحاد طلاب مدارس مصر أكدت على أن أسئلة امتحانات اليوم واضحة، ومباشرة، وأن هناك بعض الأسئلة التى تحتاج إلى التفكير من جانب الطالب فوق المتوسط.

وصرح حجازى أنه بالتعاون مع مباحث الإنترنت بغرفة العمليات المركزية بالوزارة تم اكتشاف تصوير مسأله من كتاب المدرسة مشابهة من امتحان مادة الاستاتيكا، وتم على الفور معرفة  مصدرها واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما تمكنت  غرفة العمليات من ضبط طالب بلجنة الشهيد محمد جمال أبو اليزيد ساقلته بسوهاج يتلقى إجابات عن طريق الموبيل فى مادة الفلسفة، وتم إبلاغ العضو القانونى باللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وأضاف حجازى بأنه تم ضبط طالب بلجنة أحمد لطفى السيد بالسنبلاوين بالدقهلية بتلقى إجابات فى مادة الجيولوجيا وبحوزته جهاز موبيل أثناء اتصاله بأحد الأشخاص، وقد تم إبلاغ العضو القانونى لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفى لجنة السادات الثانوية بنين تمكنت غرفة العمليات المركزية بضبط 3 طلاب وبحوزتهم أجهزة موبيل تم استخدامها فى الغش فى مادة الفلسفة، وتم إبلاغ العضو القانونى لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وأشار حجازى إلى أنه تم ضبط طالبة بلجنة الميناء الرسمية المتميزة للغات بالبحر الأحمر، وبحوزتها جهاز موبيل، ولم تتمكن من إتاحة الامتحان.

 

وأضاف حجازى أنه تم ضبط طالبين بلجنة شبرا الإعدادية بنين بالقاهرة وبحوزتهما جهاز موبيل وسماعة، وقد تم إبلاغ العضو القانونى لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما أشار حجازى إلى أنه تم ضبط طالب بلجنة الشهيد مصطفى سلامة الإعدادية بالواسطى ببنى سويف، تمكن من الهروب بكراسة الامتحان فى مادة الاستاتيكا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الواقعة.