الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

طارق شوقى: لن يحصل اى طالب بالثانوية العامة على 100%

الأربعاء 28/يونيو/2017 - 01:22 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نتيجة الثانوية العامة ستعبر عن الواقع الحقيقى للامتحانات وكفاءة الطالب، مشيرا الى أنه من المتوقع عدم حصول اى طالب على محموع 100% وستكون المجاميع أكثر واقعية عن الاعوام السابقة.

واصاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ "الجمهورية" ان اختلاف المجموع هذا العام لن يؤثر على الطالب فى شئ وانما هى رصد لما حصل عليه والمجاميع المرتفعة هى عادات سيئة وغير معبرة عن الواقع ونحاول اعادتها الى المقاييس العالمية ونحاول ان نضع النتيجة لـ"الجرس المقلوب" الذى يطبق فى دول العالم.

قال الوزير ان نتيجة الثانوية العامة يتم اعلانها فى الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل ولن نستعجل عليها حتى يأخذ كل طالب حقه وسيتم ايصا التدقيق الشديد فى عدد الاوائل فلا توجد دولة فى العالم عدد الأوائل بها مثل عددهم لدينا فى السنوات الماضية.

واوضح طارق شوقى ان امتحانات الثانوية العامة أكدت انه لا مستحيل وتعاملنا معها بالفكر والمنطق وقضينا على ازمة تسريب الامتحانات والتى ساعدتنا فيها جميع الاجهزة بالتعاون مع ابناء وزارة التربية والتعليم الذين يستحقون التحية على هذا الاداء الرائع بافكار بسيطة تخلصنا من السلبيات التى كانت تمثل لنا مشاكل كبيرة فى الماضى.

اضاف اننا نحاول اكتساب ثقة الجميع بوضع حلول مشاكلنا على أرض الواقع خاصة ان المشاكل التى نعانى منها كثيرة منها اليومية والموسمية.