الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الاهلى يتعادل سلبيا مع زاناكو ويصعب من موقفة بالمجموعة

السبت 01/يوليو/2017 - 05:16 م
السبورة

فشل النادى الاهلى من تحقيق الفوز أمام زاناكو الزامبى واكتفى بتعادل سلبي فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم علي ملعب "هيرو ستاديوم" بالعاصمة الزامبية لوساكا في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

بدأ الاهلى المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي وعلي معلول وأحمد حجازي وسعد الدين سمير وأحمد فتحي وحسام عاشور وعمرو السولية وأحمد حمودي ومؤمن زكري وعبد الله السعيد وجونيور أجايي. 

الشوط الاول 
مع بداية الشوط الاول انحصر اللعب في وسط الملعب، وسط رقابة دفاعية لصيقة من الفريقين، إلا أن الأهلي كانت له بعض المناوشات عن طريق حمودي وأجايي وزكريا. 

وهدد الاهلى مرمى زناكو عندما أرسل معلول كرة عرضية أكثر من رائعة من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء زاناكو، ليتسلم مؤمن زكريا الكرة دون رقابة ويسددها قوية، لكنها تمر بجوار القائمة الأيمن لحارس زاناكو في الدقيقة الثامنة، ليبدأ بعدها لاعبو الأحمر في خلخلة دفاعات زاناكو. 

وفرض الاهلى سيطرتع على مجريات اللقاء وفى الدقيقة 18 من زمن الشوط تعاطف القائم الأيسر لمرمى زاناكو مع الحارس سامات، بعدما أبعد كرة ساقطة من النيجيري جونيور أجايي، استغلها من تمريرة أكثر من رائعة لأحمد حمودي، لترتد الكرة من القائم إلى عبد الله السعيد ليسددها ضعيفة في يد الحارس، وتضيع على الأهلي فرصة تسجيل الهدف الأول. 

وعقب كرة أجايي أجرى الجهاز الفني للفريق، بقيادة حسام البدري، التغيير الأول بنزول وليد سليمان على حساب أحمد حمودي، الذي تعرض للإصابة، في الدقيقة 20. 

وبعد نزوله بدقيقة واحدة شكل سليمان خطورة كبيرة على المرمى الزامبي، بعدما توغل في وسط ملعب زاناكو وأطلق تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة علت العارضة. 

وبعد فترة من الهدوء وسط مناوشات طفيفة من الجانبين، وصلت كرة إلى أحمد فتحي في الجانب الأيمن توغل بها داخل منطقة جزاء زاناكو في الدقيقة 38، ثم أطلق قذيفة أرضية قوية أبعدها الحارس بصعوبة كبيرة إلى ركلة ركنية. 

ولم يظهر فريق زاناكو الا فى فرصة واحدة قبل انتهاء الشوط الاول بدقيقة واحدة بفرصة حقيقية أمام مرمى الأهلي بتسديدة قوية من من خارج منطقة الجزاء يتصدي لها اكرامي، ليطلق بعدها بلحظات الحكم الموريتاني علي لمغيفري لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى بين الفريقين. 

الشوط الثاني: 
بدأ الشوط الثاني بسيطرة من الاهلى على مجريات اللقاء فى محاولة منه لانقاذ موقفه واحراز الهدف الاول وحصل الفريق على ركلة حرة في الدقيقة 51 أرسلها أحمد فتحي داخل منطقة جزاء زاناكو، لتصل الى حجازي يحولها برأسه باتجاه المرمى، لكن حارس زاناكو تصدى لها 

وفى الدقيقة 58 جاءت خطورة الأهلي على المرمى الزامبي، من خلال تمريرة وصلت إلى أجايي في الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء زاناكو، ليرسلها عرضية أرضية إلى مؤمن زكريا الخالي من الرقابة والمنفرد بالمرمى، لكنه لعبها سهلة في يد الحارس. 

ظهر فريق زاناكو لأول مرة في الشوط الثاني أمام مرمى شريف إكرامي من خلال كرة عرضية أرضية وصلت إلى اللاعب مياندي سددها قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي.

وشهدت الدقيقة 67 أخطر هجمات الاهلى عندما وصلت الكرة إلى أجايي أمام منطقة الجزاء الزامبية، تسلمها بشكل جيد تحت ضغط من دفاع زاناكو، ثم مرر الكرة بين قدم المدافع إلى وليد سليمان، الذي انفرد بالمرمى، لكنه سدد الكرة في قدم الحارس، وتضيع على الأهلي فرصة تسجيل الهدف الأول. 

وكاد الاهلى ان يسجل الهدف الاول فى الدقيقة 75 بعدما أخطأ حارس زاناكو في تقدير تمريرة طولية من عبد الله السعيد علت فوقه، لكنه أبعد الكرة إلى ركنية في النهاية، وبعدها بلحظات توغل جونيور أجايي داخل منطقة جزاء زاناكو وسدد كرة قوية، لتصطدم بدفاع الفريق الزامبى . 

وفي الدقيقة 79 أجرى الجهاز الفني للأهلي التغيير الثاني بنزول صالح جمعة على حساب عبدالله السعيد، لتنشيط الملعب وزيادة الضغط الهجومي على الفريق الزامبي، بغية إحراز الهدف الأول. 

و كثف لاعبو الأهلي من ضغطهم على دفاعات زاناكو وزاد الهجوم على المرمى الزامبي من خلال الكرات الطولية لصالح جمعة ومؤمن زكريا ومناوشات أجايي، إلا أن تألق الحارس الزامبي حرم الأهلي من تسجيل هدف الفوز لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي . 

وبهذه النتيجة يواصل زاناكو تصدر ترتيب المجموعة، برصيد 11 نقطة، يليه الأهلي بثمان نقاط، فيما يحل الوداد البيضاوي ثالثا بـ6 نقاط، قبل مواجهة القطن الكاميروني المتذيل بدون نقاط، في وقت لاحق، في إطار الجولة ذاتها.