الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة القاهرة تكرم أعضاء هيئة التدريس أصحاب البحوث العلمية المنشورة دوليآ غدا

الإثنين 03/يوليو/2017 - 11:24 ص
السبورة

تنظم جامعة القاهرة غدآ الثلاثاء 4 يوليو ال، احتفالية لتكريم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات ومعاهد الجامعة من الذين نشروا بحوثهم العلمية بإسم جامعة القاهرة في الدوريات والمجلات العلمية المصنفة عالميًا خلال النصف الأول من عام 2016 . ويأتي ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة لدعم وتحفيزأعضاء هيئة التدريس من القطاعات العلمية المختلفة على النشرالدولى بإسم جامعة القاهرة وتحسين ترتيب الجامعة فى التصنيفات العالمية للجامعات.

ويقوم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، خلال الإحتفالية التي تقام في الساعة الثانية عشرة ظهرًا بقاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، بتوزيع مكافآت النشر الدولي لنحو 946 باحثًا من مختلف القطاعات الأكاديمية والذين قاموا بنشر 1979 بحثًا في الدوريات والمجلات العلمية المصنفة دوليآ خلال النصف الأول من عام 2016 ( الإصدار الأول فى عام 2016)، وبلغت قيمة مكافأتهم نحو 13 مليون و 603 ألف جنيه.

كما تكرم الجامعة، خلال الإحتفالية، أعضاء هيئة التدريس المتميزين في إثراء مواقعهم الإليكترونية على موقع جامعة القاهرة، إلى جانب تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين نشروا أكبر عدد من الأبحاث، وكذلك الذين حققوا أعلى معدل فى الإشارة لبحوثهم بين الباحثين فى العالم. كما يتم تكريم الكلية التي حصدت نسبة عالية من النشر الدولي بين أعضاء هيئة التدريس بها.

وقال الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن كلية العلوم تمثل النسبة الأكبر في عدد البحوث المنشورة دوليًا خلال تلك الفترة، يليها الطب والصيدلة ثم الهندسة، مشيرًا إلى تطور حجم البحوث العلمية المنشورة بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات مع زيادة عدد الباحثين في كافة القطاعات العلمية، حيث يحظى عدد كبير من أبحاث جامعة القاهرة بمعدل تأثير عال ويشار إليها فى محافل البحث العلمى العالمية لجودته.