الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

خلف الزناتى: نطالب البرلمان وشوقى بزيادة رواتب المعلمين.. وتطبيق جدول الأجور المقترح.. معلم مساعد 2000 جنيه.. وكبير معلمين 10 آلاف جنيه

الإثنين 03/يوليو/2017 - 03:45 م
السبورة

أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن هناك مطالب أخرى تهم المعلمين تقدمت بها النقابة في وقت سابق إلى وزارة التربية والتعليم منها زيادة رواتب المعلمين، مشيراً إلى أن النقابة كانت قد أعدت مقترح لجدول أجور المعلمين وعرضته في اجتماع سابق بوزارة التربية والتعليم ، حيث حضره الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق وأعضاء لجنة التعليم بالبرلمان وممثلين عن وزارة المالية والجهات المعنية، ولم ينفذ أي شئ حتى الآن.

وأعرب نقيب المعلمين عن أمله في أن تسفر المفاوضات التي تجريها وزارة التربية والتعليم مع البرلمان عن زيادة حقيقية لرواتب المعلمين وفقاً لمقترح أجور المعلمين المقدم من قبل النقابة، مؤكداً أن النقابة ستتواصل مع الوزارة والبرلمان كونها شريك أساسي في القضايا التي تهم المعلمين. 

الجدير بالذكر أن نقابة المهن التعليمية قد عرضت جدول أجور يحصل فيه المعلم على زيادة بداية مربوط الراتب، بالإضافة إلى الحوافز والبدلات التى يحصل عليها، والتى تؤدى إلى وصول مرتب المعلم المساعد إلى حوالى 2000 جنيه، ويصل كبير المعلمين إلى 10 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أنه فى الوقت الحالى راتب المعلم المساعد لا يتعدى الـ1100 جنيه، وكبير المعلمين لا يصل إلى 5 آلاف جنيه.