السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

بالصور| سفارة جيبوتي بالقاهرة تحتفل بالذكرى الأربعين للاستقلال

الأربعاء 05/يوليو/2017 - 12:24 ص
السبورة

نظمت سفارة جمهورية جيبوتي بالقاهرة مساء أمس الأحد بفندق جراند نايل تاور  بالذكرى الأربعين لاستقلال جمهورية جيبوتي، وذلك بحضور ممثلين من البعثات الدبلوماسية والهيئات الأممية المعتمدة ونخبة من الشخصيات السياسية والثقافية والرموز الوطنية والاجتماعية إضافة إلى جمع غفير من الجالية الجيبوتية الذين توافدوا من مختلف مناطق مصر .

 

 ووجه سفير جيبوتي لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها لدى الجامعة العربية  السيد محمد طهر حرسي في كلمته بهذه المناسبة التهاني والتبريكات للشعب الجيبوتي وللأبطال الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل بلدهم  ومن أجل نيل حريته واستقلاله من الاستعمار.

 

وأكد ان الشعب جيبوتي يمتلك رصيدا  زاخرا  من التجارب في النضال والكفاح ولا يزال يقدم نماذج مشرفه في التعامل بالحكمة والحوار مع القضايا الوطنية والإقليمية.

 

وأشار  السفير الجيبوتي  على ان العلاقات المصرية  الجيبوتية تمتد مند العصر الفرعوني؛ وان زيارة الرئيس الجيبوتي الأخيرة  لمصر كانت مثمرة وناجحة بكل المقاييس.

 

و أشار إلى توافق قيادتي البلدين على التشاور والتنسيق المشترك في كل ما من شانه تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين وخدمة القضايا الإقليمية والدولية مثمنا مواقف جيبوتي الداعمة لمصر  في المحافل الإقليمية والدولية

 

كما أشار السفير أيضا الدور الايجابي الذي تقوم به جيبوتي في مجال الحفاظ  على الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي والبحر  الأحمر.

 

وإجمالا الاحتفالات التي أقامتها السفارة ، بالكلمات الافتتاحية ، ورقصات الشعبية من التراث الوطني؛ ورقصات تقدمها  الفرق السودانية والإثيوبية.

 

 وشارك  في الحفل الفرقة المواهب، (jeune talent 2) الذين جاؤوا  خصيصا من جيبوتي للمشاركة هذه المناسبة ؛ وقدمت الفرقة مجموعة من  الأغاني الوطنية والفلكلور الشعبية وتفاعل الجمهور  بالقوة مع هذه الأجواء  وسط فرحة عارمة .