الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

محافظ كفرالشيخ ينعى شهداء مصر الأبطال بحادث رفح الإرهابى بشمال سيناء

الجمعة 07/يوليو/2017 - 06:44 م
السبورة

نعى اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، ببالغ الأسى شهداء مصر الأبطال بالحادث الإرهابي الجبان الذي وقع ، صباح اليوم الجمعة، في رفح وراح ضحيته 26 شهيدا ومصابًا من أبناء مصر الأبطال.

 

وقال محافظ كفرالشيخ " ننعى بمزيد من الحزن والألم، وأجهزة وأبناء المحافظة، استشهاد عدد من جنودنا الأبطال شهداء الواجب في أحداث رفح بشمال سيناء، والذين استهدفتهم يد الغدر صباح الجمعة، من قِبل مجموعات إرهابية غادرة، وما حدث من عمليات إرهابية جبانة فى شمال سيناء، يجب أن يدعونا إلى حالة من حالات الاستنفار الوطنى لمواجهة هذه الجماعات الإرهابية دعاة الفكر الشيطانى المتطرف، رؤوس الفتنة أتباع الشياطين، والقصاص لشهداء الواجب الذين سقطوا وهم يدافعون بشرف عن أرض مصر وأمنها في شمال سيناء ضد قوى الشيطان والإرهاب الأعمى.

 

واستنكر محافظ كفرالشيخ، هذه الأعمال الإجرامية بشدة، مقدمًا أحر التعازي وصادق المواساة لأسر الشهداء والجيش المصرى العظيم في مصاب مصر كلها، راجيًا الله عزوجل أن يتقبل الشهداء، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن على المصابين بالشفاء العاجل ويحفظ شعب مصر العظيم من كل سوء ومكروه .

 

وأعرب عن أمله في أن يعي العالم حجم المخاطر والتهديدات التي نتعرض لها والتي لن تنال من مواقف مصر الثابتة والمعلنة بضرورة محاربة الإرهاب والتصدي له قبل ان يستفحل خطره ليس على مصر والمنطقة العربية فقط، وانما يمكن أن يطول كل دول العالم، واصفًا الحادث الجبان بأنه "عمل شيطانى" يستهدف كسر إرادة الدولة المصرية.

 

وطالب محافظ كفر الشيخ الشعب المصري بأكمله بالوقوف صفا واحدا خلف قيادته لمواجهة تلك الأيادي الغادرة والتى لن توقف مسيرة مصر نحو التقدم والتنمية وتطهير البلاد من الإرهاب الغاشم والقضاء عليه ودحر جذوره.

 

وأضاف أن الجماعات الإرهابية تهدف من وراء تلك العمليات إلى النيل من استقرار مصر وعزيمة شعبها، ولكن كل نقطة دم شهيد تراق تزيد المصريين إصرارا على إصرار وعزما على عزم لتطهير أرض الوطن من هؤلاء القتلة الذين باتت نهايتهم وشيكة على أيدي رجال الجيش الأبطال، ورجال الشرطة البواسل، مؤكدًا أن الأبطال يصنعون التاريخ وهم أحياء فيظل التاريخ يذكرهم بعد رحيلهم وأن الشهداء ستظل تضحياتهم محفورة فى ذاكرة الوطن.

 

جدير بالذكر: أن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، قد أعلن إن الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقاط تمركز جنوب رفح، أسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردًا من القوات المسلحة، جراء تعرض قوات إحدى النقاط لإنفجار عربات مفخخة.

 

وأحبطت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، هجومًا إرهابيًا صباح اليوم الجمعة، على بعض نقاط التمركز جنوب رفح.

 

وقُتل ما لا يقل عن 40 إرهابياً خلال الهجوم، وتدمير 6 عربات، حسبما ذكر المتحدث العسكري في بيان اليوم.

 

وتقوم القوات المسلحة بتمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية، التى هربت الى الجيوب الجبلية والزراعات والأنفاق بمنطقة الهجوم، وجارى تتبعهم حتى القضاء عليهم .