الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

بالمستندات| ننشر حالات استحقاق مكافأة الامتحانات للمعلمين والعاملين بالتعليم كاملة وحالات الخصم منها ونسبة الخصم فى كل حالة

الأحد 09/يوليو/2017 - 12:16 م
السبورة

 تنشر "السبورة" التفسيرات للرد على بعض التعليقات للمعلمين والتى اثارت موضوع استحقاق مكافأة الامتحانات للحاصلين على نظام الاجازة لبعض الوقت مقابل نسبة من الأجر .

 

اولا :- نص القرار الوزاري رقم ١٥٠ الصادر بتاريخ ٢٠٠٥/٥/٣٠ بشأن منح مكافأة امتحانات النقل وامتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وتحديد قواعد وأحكام وشروط صرفها .

 

ثانيا :- نصت المادة الأولى على عدد ايام المكافأة وهى ٢٠٠ يوم لجميع العاملين بالتربية والتعليم سواء في المديريات والإدارات التعليمة وديوان الوزارة والمدارس .

 

ثالثا :- نصت المادة الثالثة على شروط الاستحقاق واهمها هى ألا تقل مدة عمل العامل عن ستة أشهر خلال الفترة من ٩/١ الى ٦/٣٠ من كل عام ولو لم تكن متصلة ومن لم تستكمل له هذه المدة تصرف له المكافأة بنسبة المدة التى قضاها خلال المدة التى قضاها .

 

لهذا فإن حصول الموظف على اجازة بنظام بعض الوقت مقابل نسبة من الأجر لا تخفض قيمة المكافأة بطبيعة الاجازة ولكن مكافأة الامتحانات متوقفة على عدد أيام العمل .

 

بمعنى انه اذا حصلت موظفة على اجازة بعض الوقت في أول شهر يناير مثلا وعند احتساب المكافأة تبين انها عملت مدة ستة أشهر خلال المدة من ٩/١ حتى ٦/٣٠ تستحق مكافأة كاملة بصرف النظر عن نظام الأجازة الحاصلة عليها بنظام جزء من الوقت