الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

شومان: لم يتم القبض على أى طالب داخل جامعة الأزهر

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 01:19 م
الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إنه لم يتم القبض على طالب واحد من داخل الجامعة أو المعاهد الأزهرية أو مدن البعوث الإسلامية أو أى جهة تتبع الأزهر، جاء ذلك اثناء تصريحاته الصحفية بشأن القبض على 20 طالبا يحملون جنسية تركستان. 

وأضاف "الأزهر معنى بطلابه وسلامتهم فهم أمانة فى رقابنا لا يمكننا التخلى عن رعايتهم، وشيخ الأزهر يرعاهم بنفسه لاسيما غير المصريين لبعدهم عن ذويهم".

وأوضح أن الأزهر لا يعلم عدد المقبوض عليهم من طلاب تركستان لكن علمنا أن من بينهم عدد عشرين من طلاب الأزهر منهم 3 تم فصلهم مع آخرين من قبل لانقطاعهم عن الدراسة، حيث يتم فصل الطلاب المنقطعين عن الدراسة وإبلاغ الجهات المعنية فور فصلهم.

وتابع علمنا أنه كان من بين هؤلاء 20 يدرسون بالأزهر وتم الإفراج عن بعضهم، وجارٍ فحص موقف الباقين وسلامة إجراءاتهم، أما باقى المقبوض عليهم لا نعلم عددهم ولا علاقة لهم بالأزهر.

وأشار إلى أنه من حق الدولة وأجهزتها التأكد من سلامة موقف المقيمين على أراضيها من حيث الإقامة، وأنهم لا يمثلون أى خطورة على الأمن القومى، ويتابع الأزهر بشكل يومى موقف طلابه حتى ينتهى الأمر.

وأضاف يجب عدم الانسياق خلف ما روجت له المواقع وقناة الجزيرة من مبالغاة وأخبار كاذبة عن أعداد المقبوض عليهم من طلاب الأزهر وادعاء ترحيلهم، ولا حاجة للأزهر لمناشدات أو مزايدات على موقفه فهو معنى بطلابه فهو يتابع الأمر من اللحظة الأولى وشيخ الأزهر بنفسه يتابع لحظة بلحظة.