الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

منح دراسية إيطالية ويونانية للباحثين المصريين

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 01:28 م
السبورة

فى ضوء التعاون المثمر  بين مصر  وكل من: إيطاليا واليونان فى مختلف المجالات وخاصة التعليمية والثقافية والبحثية تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريراً مقدماً من  د. حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات بالوزارة حول المنح الدراسية المقدمة من كل من: المعهد الإيطالى للدراسات التاريخية بنابولى، ووزارة الخارجية اليونانية.

وأشار التقرير إلى أن المعهد الإيطالى للدراسات التاريخية بنابولى يفتح باب التقدم للحصول على منح سنوية قيمتها (12000) يورو يتم صرفها للطالب على دفعات شهرية اعتبارا من نوفمبر 2017 فى تخصصات: التاريخ، والفلسفة، والآداب، بشرط ألا يتجاوز سن المتقدم عن 32 عاماً، وآخر موعد للتقدم هو 31 يوليو الجارى.

ولمزيد من التفاصيل والاطلاع على كافة الشروط وكيفية التقدم من خلال الرابط الإلكترونى الآتى:  (http://www.iiss.it/wp-content/uploads/2015/03/regulation-for-application-for-scholarshp-1.pdf)

وفيما يتعلق بالمنح اليونانية أضاف التقرير  أن وزارة الخارجية اليونانية تقدم منحاً دراسية للعام الدراسى 2017/2018 على النحو التالى: (المرحلة الجامعية الأولى: وتشمل عاماً لدراسة اللغة اليونانية إذا كانت ضرورية، ومدة الدراسة فى المعاهد والجامعات التكنولوجية تتراوح من 4-6 سنوات دراسية)، و(مرحلة الدراسات العليا: والتى تشترط على المرشحين للدراسات العليا أو الدكتوراه أن يقدموا شهادة من الجامعة اليونانية تفيد قبولهم بالفعل بقسم خاص للدراسات العليا أو بقسم خاص للدكتوراه حيث إنه لا يكفى فقط قبولهم من الأستاذ المشرف).

وأوضح التقرير أن آخر موعد للتقدم للمنح اليونانية هو 20 يوليو الجارى.