الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

الإمارات تفضح تطرف قناة "الجزيرة" وتشكوها للأمم المتحدة

الخميس 13/يوليو/2017 - 05:25 م
السبورة

قال المتحدث باسم المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين، إن المفوض تسلم رسالة من وزارة الخارجية الإماراتية ضد قناة الجزيرة، يشكوها لجرائمها الإنسانية وتطرفها وعنصريتها فى نقل الأحداث، وأنها كانت منبرًا لكل المتطرفين حول العالم وكان على رأسهم أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، وأبو محمد الجولانى زعيم جبهة النصرة السورية، والتى صنفت بأنها منظمة إرهابية، وغيرهم.
 
ونشرت وزارة الخارجية الإماراتية، عبر قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب"، مقطع فيديو صغير يحمل عنوان "قناة الجزيرة.. راعية الأيديولوجيات المتطرفة"، وتم الترويج خلال الفيديو الكراهية للدول الإسلامية من خلال استفتاء، جاء فيه: هل تؤيد انتصارات الدولة الإسلامية (المقصود بها داعش) في العراق وسوريا.
 
وخلال المقطع الجديد ظهرت القناة القطرية، وهي تستضيف عدد من الإرهابيين يدعون إلى بث الكراهية ونشر التطرف والإرهاب حول العالم، كما أظهر الفيديو عدد من الهتافات الداعية لنشر الاقتتال، كما احتفت القناة بعدد من الإرهابيين ومنهم، سمير القنطار المسئول العسكري فى حزب الله اللبناني، ونقلت مجلس العزاء الخاص بالشيخ عمر عبد الرحمن، الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية.
 
وأكد وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان -حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات- أن دول المنطقة قررت عدم السماح بأي نوع من أنواع التسامح مع جماعات متطرفة ومع جماعات إرهابية ومع جماعات تدعو للكراهية، مشيرًا الى أن المنطقة عانت بما يكفي من ويلات الإرهاب الذي يدعمه زعماء قطر فى الوقت الحالي.
 
وأشارت الرسالة إلى أن تقارير الجزيرة تجاوزت مرارًا عده التحريض إلى العداء والعنف والتمييز، وتدعو للعنف المتصل بمعاداة السامية من خلال إذاعتها لمواعظ وخطب الزعيم الروحى للإخوان المسلمين يوسف القرضاوى، التى أشاد فيها بهتلر ووصف الهولوكوست بأنه " تأديبا إلهيا وعقابًا قدريًا" ودعا الله إلى "أخذ هذه الفئة الظالمة اليهودية الصهيونية وألا يبقى على أحد منهم".