خدمات

بالارقام ننشر مؤشرات القبول بكليات القمة ..انخفاض الحد الادني للمجموعة الطبية وهندسة البترول في العلالي

الخميس 13/يوليه/2017 - 07:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب/ يوسف حفني
 

اكدت مصادر بوزارة التعليم العالي ، ان مؤشرات القبول بالجامعات تؤكد انخفاض الحد الأدنى لتنسيق كليات القمة هذا العام نتيجة انخفاض شرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب فى الثانوية العامة والتى تتراوح بين 95% و100%، وبلغت نسبة الانخفاض فى هذه الشرائح 5% عن العام الماضى، وهذا يؤدى إلى نزول الحد الأدنى بنفس النسبة للقبول بالكليات.

اوضحت المصادر ، من المتوقع أن يتراجع الحد الأدنى للقبول بكليات المجموعة الطبية، وتشمل الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعى، إلى 96% وايضا تراجع الحد الأدنى للطب إلى  أقل من 97% نتيجة انخفاض درجات الشريحة التى تقبلها الكلية من الناجحين فى الثانوية.

كما يتوقع انخفاض الحد الأدنى لقبول طلاب الرياضيات بكليات الهندسة ليصل إلى أقل من 92% ويتم ارتفاع الحد الأدنى لقبول الطلاب بالبترول والتعدين لأكثر من 98% نتيجة خفض اعداد المقبولين بهذه الكلية بنسبة 50%عن العام الماضى وبسبب الإقبال الشديد من طلاب الرياضيات الحاصلين على مجاميع مرتفعة للالتحاق بالكلية.

وسيتم تحديد الحد الأدنى للقبول بالمرحلة فى ضوء أعداد الناجحين المقرر قبولهم بالمرحلة الأولى ويتوقف ارتفاع أو انخفاض الحد الأدنى على شرائح المجاميع التكرارية الحاصل عليها طلاب المرحلة الأولى من القسمين العلمى والأدبي.

تعليقات Facebook