السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

معايير نجاح العملية التعليمية

الأحد 16/يوليو/2017 - 01:54 م

قال تعالى: [ يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا ۚ لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ الرحمن  (33) .. وقال الشاعر: العلم يرفع بيوتا لا عماد لها .... والجهل يهدم بيت العز والشرف..
 
تعتمد كل أمة فى نهضتها على حصاد ما غرسته فى أبنائها من قيم تربوية وماغذت به عقولهم من علم وثقافة، وآداب تحمل طابع هذه الأمة العربية العريقة التى نشرف بالانتماء إليها، ويتمثل هذا النهج فى الالتزام بمجموعة من المعايير المختلفة لنجاح العملية التعليمية ألا وهى:
 
الحرص على تحقيق التعاون والتكامل بين جميع العاملين بالتربية والتعليم فى إطار منظومة حية يتبارى فيها الجميع للقيام بأدوارهم على خير وجه.. تضييق الفجوه بقدر الامكان بين الديوان والميدان.. الحرص الشديد على كون المعلم عضواً فعالاً يستثمر كل جهوده لتنمية فكر وعقل الطلاب..
 
التزام الوزارة والجهات التابعة لها بالمتابعة المستمرة لسير العملية التعليمية وتحقيق التوافق بين المعلمين والطلاب، بحيث لا تنفصل الوزارة عن منظومة العمل كالمدرس فى أى مرحلة من مراحله.. الحرص على توثيق العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحيط بها والمتمثل فى مشاركة أولياء الأمور فى متابعة مستوى الطلاب للوقوف على مدى تقدمهم العلمى والأدبى وذلك حرصاً على دفعهم قدماً فى طريق التفوق والريادة..

كما تلتزم الوزارة مع المديريات والادارات بمتابعة المناهج التعليمية، والوقوف على آخر ما وصلت إليه من تطورات، والحرص  على دعم التفاعل بين الطالب والكتاب المدرسى بكل أشكاله وفروعه.. تكاتف الجميع معاً على الطريق لمواصلة دفع أبنائنا نحو مستقبل أفضل يحقق لهم أعلى المستويات, كما يحقق لمصرنا الغالية ولأمتنا العربية مكانة متميزة فى مضمار التربية والتعليم..

مع تمنياتنا بكل النجاح والتفوق لأبنائنا الطلاب.. هذا وبالله التوفيق والله من وراء القصد.