الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

التحقيق الفورى فى واقعة ابوتشت

الأحد 16/يوليو/2017 - 02:14 م

فوجئت كما فوجئ الكثيرين بقيام احد الأشخاص ممن ينتمون لأعضاء هيئة التدريس بنشر بوست على صفحته الشخصية يسئ بشكل غير مقبول لبناتنا الطالبات في جامعة جنوب الوادي من بنات مركز أبو تشت مدعيا انها حضرت لمكتبه في الكلية لتعطيه قطعة أفيون كبيرة شكراً له على نجاحها في مادته، ولم يكتف بذلك بل ادعى انها أخبرته انها من زراعتهم وان كل بلدها تزرع المخدرات، وكال السباب والشتائم والسخرية من قرى مركز أبو تشت ومن جامعة قنا ومحافظة قنا بل قام بذلك بالاستعانة بآية قرآنية..
 
اولا أطالب السيد رئيس الجامعة دكتور عباس منصور بإحالة الموضوع للتحقيق بشكل فوري والانتهاء منه قبل بدء الدراسة حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه في ظل حالة الاستفزاز الرهيبة والتوعد بالتعدي على الدكتور بشتى الطرق، حتى ينتهي التحقيق لتبرئته فينتهي الأمر أو إدانته فتهدأ نفوس الطلاب من أبناء المركز..
 
ثانيا طيلة سنوات طويلة في جامعة بني سويف لم أتعرض لموقف مماثل بل اشهد شهادة حق في بنات بني سويف والجامعة من بنات المحافظات الأخرى بالسلوك المحترم، فما بالنا بأعماق الصعيد حيث تزيد العصبية وخطوات البنت عليها محسوبة مما يجعل رواية الدكتور مشكوك في أمرها تماما..
 
ثالثاً من أخلاق المعلم أن يتعامل مع طلابه باعتبارهم أبناء له، ودورنا كأساتذة جامعة خاصة في ظل السن الحرجة للطلاب في المرحلة الجامعية أن نعاملهم كأبنائنا وان نرتقي بسلوكياتهم، وإن أخطأ أحدهم يكون دورنا التنبيه والتقويم ومحاولة إصلاحه على أن يتم ذلك كله في السر وان لزم الأمر يتم التواصل مع الأهل لحل أي مشكلة تواجه أبنائهم وقد تؤدي بهم إلى طريق الجريمة، وليس التشهير ببنات مركز كامل علنا بواقعة لا يوجد عليها أي دليل الا أقوال صاحبها ليزرع الشك في كل بنات المركز، ويسئ لكل أهله وأهل محافظة قنا الأشراف والزملاء الأعزاء في جامعة جنوب الوادي الذين لم أعرف منهم إلا كل صاحب خلق قوي يستحق التكريم.. فالتوجيه والتربية في السر نصيحة وفي العلن فضيحة..
 
رابعاً هذا الدكتور لا يمثل الا نفسه فقط، وانا متأكد أن الزملاء في آداب جنوب الوادي والجامعة كلها بل وجامعات مصر لا يرضيهم هذا المسلك غير القويم من شخص أخطأ خطأ غير مقبول إطلاقاً..

ولكل بناتنا الطالبات في الجامعات انتن رمز لاهلكن فلتتصرف كٍل منكن بعيداً عن أهلها بما يليق بهم ويجعل رأسهم مرفوعة وعليكن التخلي عن بعض السلوكيات التي بدأت تغزو مجتمع طالبات الجامعة وهن يعلمن انها غير صحيحة.. مثل عدم احتشام البعض في الملبس أو التصرف، والتمسك بأوامر ديننا وعاداتنا وتقاليدنا.. 
حفظ الله بناتنا جميعا.. د محمد كمال