الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

ماذا قال رضا حجازى لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائج أولادهم؟

الأحد 16/يوليو/2017 - 02:22 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

التقى الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة بعدد من أولياء الأمور والطلاب المتظلمين من نتائجهم فى امتحانات الثانوية العامة.

وأكد فى بداية اللقاء على أن الوزارة تحرص فى المقام الأول على تحقيق مصلحة الطلاب، وضمان أن يمنح كل طالبا وطالبة الدرجات التي يستحقها دون زيادة أو نقصان.

واستمع "حجازى" إلى أولياء الأمور والطلاب حيث كانت الشكوى من بعض الحالات التى حصلت على نفس الدرجة بعد إعادة المادة لمدة عامين متتاليين، وحجب نتيجة 4 طلاب بإحدى اللجان بإدارة الزقازيق..

وقدم أولياء الأمور بعض المقترحات الخاصة بهم ومنها إعادة التصحيح للمواد المطلوب إعادة التصحيح المتظلم منها، واتاحة الفرصة للطالب الذى يرغب فى تحسين درجته الإعادة فى أى مادة، بالإضافة إلى إتاحة دخول امتحان الدور الثانى لأى عدد من المواد دون حد أدنى من المواد.

ووجه حجازى أولياء الأمور والطلاب بالتقدم بتظلمات فى المواد المتضررين منها لتحديد مواعيد الإطلاع على صورة من كراسة الإجابة وكتاب الملاحظات، وتدوين ملاحظاتهم لفحصها بمعرفة الموجهين ومستشارى المواد الدراسية، وفى حالة ما إذا حصل الطالب على درجات إضافية يتم إرسالها إلى مكتب التنسيق.

وفى نهاية اللقاء طمأن حجازى أولياء الأمور والطلاب بأن جميع التظلمات يتم فحصها بشفافية لاعطاء كل طالب وطالبة حقه.

يذكر أن عدد من أولياء الأمور والطلاب تظاهروا اليوم أمام بوابة الوزارة للتظلم من نتائجهم.