السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أحمد مجدى.. التاسع مكرر "علمى" فى الشهادة الأزهرية: 7 ساعات مذاكرة مع المداومة على الصلاة والقرآن .. حققت التفوق

الأحد 16/يوليو/2017 - 09:27 م
السبورة

أعرب الطالب أحمد مجدى عبد الكريم، الحاصل علي المركز التاسع مكرر علمي للشهادة الثانوية الأزهرية، عن فرحته الشديدة لحصوله علي مركز متقدم، فيما إنطلقت الزغاريد داخل المنزل وتوافد الأهل والجيران والأقارب لتقديم التهاني له ولأسرته فى قرية النطاف بمركز ومحافظة كفرالشيخ.
 
وكان الطالب "أحمد" والذى يدرس بمعهد كفرالشيخ الدينى الثانوى للبنين، قد حصل على مجموع 645 درجة، وقال "أحمد" إنه لم يتوقع حصوله على هذا المجموع الكبير، وأضاف: "عرفت الخبر من التليفزيون زى باقى الناس وتلقيت مكالمة من جريدة "صوت الأزهر" بإبلاغه بحصوله علي المركز التاسع مكرر، ولم أصدق نفسى من هذه الفرحة الكبيرة".
 
وقال "أحمد"، إنه حصد المركز الأول على مستوى محافظة كفرالشيخ، وهو دائماً من المتفوقين منذ الصغر، خاصة فى الشهادة الإعدادية وحتى الثانوية، وأعاد الفضل للنجاح الذى حققه إلى الله تعالى، ثم لأسرته التى وقفت جانبه ووفرت له كل سبل الراحة والهدوء، مؤكداً أنه كان فى شبه عزلة خلال فترة الإمتحانات، حيث إبتعد عن كافة وسائل الإتصال الإلكترونى حتى لا تصيبه بالتوتر، قائلاً: "والدى كان ييصطحبنى من وإلى اللجنة، وكنت أمتنع عن الحديث ومصادر القلق لأستجمع كل التركيز للمذاكرة والتأكيد على هدفى للوصول لحلم كلية الطب تخصص جراحة التجميل والحروق مثل والدى".
 
وأشار إلي انه كان يحصل على دروس خصوصية فى بعض المواد وكان يقوم بتحصيل دروسه  حوالى 7 ساعات يوميًا، مضيفاً أن إمتحان البوكليت نظام جديد وقضى على الغش نهائًياً علي الرغم من أداء الإمتحانات خلال شهر رمضان في ظل إرتفاع درجات الحرارة.
 
وأوضح أحمد مجدى، أن لديه 3 إخوات ولدان وبنت، وهم من المتفوقين دراسياً أيضاً ومن حفظة القرآن الكريم، مؤكداً أن مثله الأعلى في الطب هو والده، ويتمنى الوصول لمكانته وشهرته، كما لا ينسى فضل والدته التى تعمل طبيبة بشرية، تخصص أمراض جلدية، مشيراً إلى أن حفظه للقرآن منذ الصغر كان له الدور الأكبر فى هذا التفوق .
 
من جانبه، قال الدكتور مجدى عبد الكريم والد " أحمد ":، إن ابنه  مصدر فخر بالنسبة له ولبقية أبنائه ليصبح قدوة مشجعة لهم ليصبحوا مثله فى المستقبل القريب، موضحاً أن إبنه طوال عمره متفوق دراسياً وحريص على التعلم والنجاح وتشجيعنا له وتوفير سبل النجاح له كان، بفضل الله، من أسباب تفوقه الدراسى".