السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

بدء عمل منظومة الطعون الإلكترونية على نتيجة الثانوية الأزهرية

الإثنين 17/يوليو/2017 - 10:11 ص
السبورة

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بدء عمل منظومة الطعون الإلكترونية بداية من صباح اليوم السبت ولمدة شهر، لتلقى تظلمات طلاب الثانوية الأزهرية ولمدة شهر، للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور فى تقديم طعون نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

ومن خلال بعض الخطوات البسيطة يمكن للطالب تقديم الطعون فى محافظته دون السفر إلى القاهرة،حيث يقوم الطالب بملأ استمارة الطعون المتوافرة بالمناطق الازهرية وعلى بوابة الأزهر ثم تقديمها للمنطقة الاقرب له،دون التقيد بالمنطقة التابع لها،مع دفع الرسوم المقررة.

ثم يتم تحديد موعد الإطلاع على ورقة الإجابة،فى وقت لاحق من خلال بوابة الأزهر الالكترونية،حيث يكون الاطلاع بمعامل الكمبيوتر المخصص لذلك بالمنطقة التابع لها الطالب،

وفيما يلى تعليمات تقديم طعون نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2016/ 2017.
1 يتوجه الطالب إلى المنطقة الأزهرية الأقرب له؛ لتقديم الطعن ودفع الرسوم ولا يشترط تقديم الطعن بالمنطقة التابع لها الطالب فقط.

2 أثناء تسجيل المواد المطعون بها لابد من التوقيع بجانب كل مادة وإلا اعتبرت المادة لاغية من الطعن.

3 ضرورة تسجيل الطالب رقم هاتفه فى الاستمارة لضمان إمكانية التواصل معه عند الضرورة.

4 ممنوع منعا باتا دخول المعمل لمراجعة ورقة الإجابة بالهاتف المحمول أو أى أداة من أدوات التخزين الإلكترونى.

5 ممنوع دخول أى شخص لمراجعة ورقة الإجابة إلا الطالب نفسه بدون مرافق باستثناء الطالب الكفيف يسمح بمرافق.

6 يزور الطالب بوابة الأزهر الإلكترونية لمعرفة موعد الاطلاع على ورقة الإجابة ونتيجة الطعن www. azhar. eg.

7 عند الانتهاء من الاطلاع على ورقة الإجابة يوجد نموذج استطلاع رأى عن جميع مراحل المنظومة، بداية من تقديم الطعن ومدى تعاون القائمين على المنظومة فى تسهيل تقديم الطعن إلى مرحلة الاطلاع على ورقة الإجابة ومدى تعاون القائمين على ذلك.

8 - يوجد رقم واتس آب للتواصل حال وجود أى شكوى حقيقية فى إجراءات المنظومة ويفضل تدعيمها بالصور مع تحديد اسم الطالب والمنطقة التابع لها لضمان مصداقية الشكوى 01012175153.

وفيما يلى المناطق المطبق بها المنظومة بشكل كلى وهى تقديم الطعن بالمنطقة ومراجعة ورق الإجابة بالمنطقة: اسوان، وقنا، والأقصر، وسوهاج، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، والوادى الجديد، والبحر الأحمر،ومرسى مطروح، وأسيوط، على أن يتم تطبيق النظومة بشكل جزئى وهى تقديم الطعن بالمنطقة ومراجعة ورق الإجابة بالقاهرة.