الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

إحالة 9 مسئولين بالتأمين الصحى للمحاكمة لتلاعبهم فى إجازات المدرسين

الأحد 23/يوليو/2017 - 02:11 م
السبورة


قررت النيابة الإدارية في القضية 105 لسنة 59 قضائية عليا إحالة 9 مسئولين بالتأمين الصحي والتعليم بينهم 4 أطباء بعد ثبوت منح المدرسين إجازات مرضية رغم وجودهم خارج البلاد. 

وضمت قائمة المتهمين كل من الدكتور محمد صفوت فراج، رئيس اللجنة الطبية للتأمين الصحي بسوهاج ورئيس قسم الإجازات والطبيب أسامة إدوارد لبيب باللجنة الطبية العامة بسوهاج والطبيب محمد يحيى عبد الواحد باللجنة الطبية الفرعية بمستشفى الهلال للتأمين الصحي والطبيب محمد محمود السيد باللجنة الطبية الفرعية بمستشفى هلال سوهاج وسمية ماهر محمد ومحمد شعبان همام ـ الكاتبين باللجنة الطبية الفرعية بسوهاج للتأمين الصحي ويوسف على عبد الرحيم ، مدير مدرسة الحريزات الغربية الإعدادية بنين بالمنشأة ومحمود نور الدين أحمد، سكرتير المدرسة.

وأكد تقرير الاتهام أن المتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وأمانة وسلكا مسلكاً معيباً لا يتفق واحترام الواجب للوظيفة العامة وخالفا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين من الأول حتى الثالث منحوا المدرس محمد أبو الفتوح السيد إجازات مرضية لمدة ستة أشهر رغم تواجده خارج البلاد، بينما أعد المتهم الرابع تقريراً طبياً يتضمن على خلاف الحقيقة توقيع الكشف الطبي على المدرس رغم ثبوت تواجده خارج البلاد.

وتبين أن المتهمين من الخامس حتى السابع لم يتحروا الدقة والتأكد من شخص المدرس محمد أبو الفتوح السيد ما أدى إلى منحه إجازات مرضية رغم عدم تواجده بالبلاد حينذاك، وجاء بأوراق القضية أن المتهمين الثامن والتاسع قاما بتسليم خطابات تحويل المدرس للجان الطبية الفرعية والعامة بسوهاج إلى والده وليس له شخصياً بالمخالفة للتعلميات، وإنتهت التحقيقات إلى إحالة حميع المتهمين للمحكمة التأديبية العليا وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.