الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقي لـ " الرئيس " : قبول الطلاب في النظام التعليمي الجديد سبتمبر 2018

الإثنين 24/يوليو/2017 - 05:05 م
د طارق شوقي وزير
د طارق شوقي وزير التربية والتعليم

استعرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رؤية الوزارة ٢٠٣٠ الخاصة بمجال تطوير منظومة التعليم، فى مؤتمر الشباب الرابع بالإسكندرية، بحضور السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وأكد شوقي أنه في إطار إيمان الدولة بأن مصر تستحق أن تكون في مرتبة أفضل من حيث مستوى التعليم المطبق فيها مقارنة بباقي الدول المتقدمة، فقد قررت الدولة أن تفكر في اتخاذ خطوات جادة على طريق تطوير التعليم.

 

وقال الوزير إننا نعمل على تطوير المنظومة الحالية،  وإعاده بناء منظومة جديده بالتوازى مع المنظومة الحالية، قائلًا: إننا نعد حاليًا نظاما جديدًا مبتكرًا للتعليم، وفي نفس الوقت نعمل على تطوير النظام الحالي، موضخًا أن النظام الجديد، يتم إعداده بالتعاون مع مؤسسات مصرية ودولية.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم قبول الطلاب في هذا النظام التعليمي الجديد في سبتمبر 2018 ، وسيتم تخريج أول دفعة من هذا النظام الجديد في 2030.

 

وردًا على تساؤل حول نظام الثانوية العامة الجديدة وملامحه، أكد شوقى أن النظام  الجديد تراكمى،  ويقضى على ضغط الثانوية، كما يقضى أيضا على الدروس الخصوصيه.

 

 واستقطع الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلًا: لابد من دراسة الموضوع جيدًا قبل التنفيذ ومدى تنفيذه على الأرض، ورد الوزير بأنه يدرس بالفعل هذا النظام، ثم سيطرح للحوار المجتمعى قبل تنفيذه.