السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالمستندات| مدرس مساعد بجامعة حلوان يطالب النيابة بالتحقيق مع نائب رئيس الجامعة بعد براءته من تهمة التحرش بطالبة

الجمعة 28/يوليو/2017 - 09:46 ص
السبورة

تقدم الدكتور حازم محمد إبراهيم مطر, مدرس مساعد بقسم التخطيط الاجتماعي كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان بشكوى الى النيابة الادارية يطالب فيها بفتح تحقيق عاجل ضد الدكتور جمال شكري عثمان, نائب رئيس جامعة حلوان, بصفته وشخصه، وذلك لتعمد سيادته تلفيق التهم لي وتعطيل تعييني كمدرس بقسم التخطيط الاجتماعي جامعة حلوان على حد قوله.

وجاءت نص الشكوى كالتالى:
  
السيد المستشار رئيس الرقابة الإدارية 
تحية طيبة وبعد,,,
مقدمه لسيادتكم/ حازم محمد إبراهيم مطر, مدرس مساعد بقسم التخطيط الاجتماعي كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان.
بخصوص
طلب فتح تحقيق عاجل ضد الأستاذ الدكتور جمال شكري عثمان, نائب رئيس جامعة حلوان, بصفته وشخصه.
وذلك لتعمد سيادته تلفيق التهم لي وتعطيل تعييني كمدرس بقسم التخطيط الاجتماعي جامعة حلوان.

الموضوع:
قام الأستاذ الدكتور جمال شكري بالاتفاق مع الطالبة / مريم مصطفي عبد اللطيف سيد احمد, طالبة بالفرقة الأولي بكلية الخدمة الاجتماعية وذلك علي ان تقول الطالبة أنني تحرشت بها.

وبالفعل تقدمت لنيابة حلوان العامة بالقضية رقم 16668 لسنة 2016 إداري حلوان, وتم التحقيق في القضية وتم حفظ التحقيق تحت رقم 4743 (مرفق شهادة من واقع جدول الإداري) (مرفق ملف محضر قسم شرطة حلوان) (مرفق محضر النيابة العامة).

وتقدمت أيضا الطالبة في نفس الوقت بشكوى في جامعة حلوان, استمرت التحقيقات من 24/11/2016م إلي 5/7/2017م وانتهت التحقيقات بمجازاتي بتأجيل ترقيتي عند استحقاقها لمدة سنتين. (مرفق قرار مجلس التأديب )
تم وقف تعييني في درجة مدرس حتي تنتهي التحقيقات علي الرغم أنني ناقشت درجة الدكتوراه بتاريخ 30/11/2016م وتم منحي الدرجة بامتياز, وموافقة مجلس القسم علي التعيين وأيضا مجلس الكلية وافق علي التعيين إلا ان الأستاذ الدكتور جمال شكري سحب الورق من مجلس الجامعة المنعقد في يناير 2017م دون تصويت المجلس عليه.(مرفق شهادة الدكتوراه).

مجلس التأديب بالجامعة لم يستدعي شهود النفي وهم:
شهادة الأستاذ الدكتور محمد زكي أبو النصر, أستاذ بقسم التخطيط الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ورئيس لجنة مناقشتي في الدكتوراه.( شاهد علي اتصال الأستاذ الدكتور جمال شكري به وطلب تأجيل المناقشة وهذا يتعارض مع منصبه كنائب لشؤون الطلاب وليس للدراسات العليا).

شهادة الأستاذ الدكتور ماجدة احمد عبد الوهاب, أستاذ بقسم التخطيط الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ومشرفة علي رسالة الدكتوراه.( شاهدة علي اتصال الأستاذ الدكتور جمال شكري بها وطلب تأجيل المناقشة وهذا يتعارض مع منصبه كنائب لشؤون الطلاب وليس للدراسات العليا).

شهادة الأستاذ الدكتور عاطف مصطفي مكاوي, أستاذ بقسم التخطيط الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان وعضو لجنة مناقشتي في الدكتوراه.( شاهد علي اتصال الأستاذ الدكتور جمال شكري به وطلب تأجيل المناقشة وهذا يتعارض مع منصبه كنائب لشؤون الطلاب وليس للدراسات العليا).

شهادة الأستاذ الدكتور صلاح احمد هاشم, أستاذ بقسم التنمية والتخطيط بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم, وعضو لجنة مناقشتي في الدكتوراه.( شاهد علي الاتصال به وطلب تأجيل المناقشة ).

شهادة الأستاذ الدكتور احمد مرعي أستاذ مساعد بقسم التخطيط الاجتماعي كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ومكتبه بجوار مكتبي في نفس الغرفة التي تحتوي علي 7 مكاتب منهم مكتب سكرتارية القسم.(شاهد علي أنني كنت متواجد بمكتبي في نفس التوقيت الذي ادعت فيه الشاكية بالتحرش بها, كما انه شاهد علي عدم رؤية الشاكية بمكتبي, كم انه شاهد علي ان مصعد الكلية كان معطل وهو المكان الذي ادعت الشاكية بأنني تحرشت بها في المصعد).

شهادة الأستاذة هبة إمام رمضان سكرتارية قسم التخطيط الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ومكتبها بجوار مكتبي مباشرة ( شاهدة علي أنني كنت متواجد بمكتبي في نفس التوقيت الذي ادعت فيه الشاكية بالتحرش بها, كما أنها شاهدة علي عدم رؤية الشاكية بمكتبي)
شهادة السيدة/ رية سليمان محمد وشهرتها أم محمد, العاملة بقسم التخطيط الاجتماعي كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان (شاهدة علي أنني كنت متواجد بمكتبي في نفس التوقيت الذي ادعته الشاكية وهي من قامت بعمل الشاي لي وأنا بمكتبي).

شهادة السيد/ مجدي موسي علي وهو موظف بالكلية والمسئول عن مصعد الكلية (وهو شاهد علي إغلاقه للمصعد من الساعة الحادية عشر والنصف ألي نهاية اليوم, وانه لا يوجد مفتاح للمصعد إلا معه, وهو اقر بشاهدته في النيابة العامة, وتعرض لضغط شديد وتم تحويله للتحقيق)
شهادة الدكتور باسم المكاوي الموظف بمكتب وكيل الكلية لشؤون الطلاب (شاهد علي قصده مصعد الكلية ووجده معطل).

شهادة الدكتور احمد سعد النحاس الموظف بشؤون الطلاب بالكلية ( شاهد علي قصده مصعد الكلية ووجده معطل)
شهادة الباحث احمد وهبة الباحث بقسم مجالات الخدمة الاجتماعية بالكلية (شاهد علي قصده مصعد الكلية ووجده معطل).

شهادة الدكتور رمضان أبو الفتوح السيد المدرس بقسم الجماعة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ( شاهد علي قصده مصعد الكلية ووجده معطل).

شهادة الأستاذة دعاء صبري جودة سكرتارية قسم التخطيط الاجتماعي كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان (شاهدة علي قصدها مصعد الكلية لكنها وجدته معطل).

شهادة الطالب محمد اشرف صابر محمد المنقول للفرقة الثانية بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ( شاهد علي تواجدي بمكتبي في توقيت ادعاء الشاكية, كما انه شاهد علي حديث الشاكية معه حول خطوبتها من مستشار التحقيق, كما انه شاهد اتصال مستشار مجلس الدولة من تليفونه الخاص وإنكاره خطوبة الطالبة, كما انه شاهد علي مقابلته مع الأستاذ الدكتور جمال ووعده بحمايته وإعطاءه رقمه الخاص ووعده بشهادة تقدير).

شهادة الطالبة أيمان ياسر لطفي احمد منقولة للفرقة الثالثة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ( شهادة ان الشاكية حاولت الاتفاق معها برمي البلاء ضدي واتهامي بالتحرش تحت حماية الأستاذ الدكتور جمال شكري وإعطاءها مبلغ مالي والطالبة رفضت وأبلغتني بهذا الاتفاق).

شهادة الطالبة مني احمد محمد عبد العزيز منقولة للفرقة الثالثة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ( شهادة ان الشاكية حاولت الاتفاق معها برمي البلاء ضدي واتهامي بالتحرش تحت حماية الأستاذ الدكتور جمال شكري وإعطاءها مبلغ مالي والطالبة رفضت وأبلغتني بهذا الاتفاق).

شهادة الطالبة ميادة محسن عبد الرؤوف حسين منقولة للفرقة الثالثة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان ( شهادة ان الشاكية حاولت الاتفاق معها برمي البلاء ضدي واتهامي بالتحرش تحت حماية الأستاذ الدكتور جمال شكري وإعطاءها مبلغ مالي والطالبة رفضت وأبلغتني بهذا الاتفاق)
شهادة الأستاذ حسانين والأستاذ صالح والأستاذة هدي العاملين بخزينة كلية الخدمة الاجتماعية (شاهدين علي عدم دفع أي مصروفات عندهم في اليوم الذي ادعت الشاكية باستقلالها المصعد معي لدفع رسوم المناقشة بخزنة الكلية)
ادعت الشاكية بصعودها ونزولها معي بالمصعد وهذا كذب لان المصعد كان معطل كما أنني كنت متواجد بمكتبي في نفس الوقت.

الشاكية ادعت أنني ذهبت معها بالمصعد إلي خزينة الكلية لدفع مصروفات المناقشة وهذا لم يحدث لأنني دفعت رسوم المناقشة بقاعة دار الضيافة التي تبعد بحوالي كيلو متر من الكلية ( مرفق إيصالات الدفع)، لا أتعامل مع خزينة الكلية التي ادعت الشاكية ذهابها معي لها, حتي الراتب عن طريق الفيزا كارت.

علي الرغم من تقديم الشاكية شكوتها بالجامعة في يوم 24/11/2016م, إلا أنها حررت محضر الشرطة في يوم 26/11/2016م, وهذا تراخي في الإبلاغ.

ذكرت الطالبة في محضر التحقيق أنها حضرت لتسليمي بحث وهي ليست طالبة مقيدة عندي طبقا لكشوف الكلية.
الشاكية قالت في محضر التحقيق أني أعطيتها رقمي وطلبت منها الاتصال بي, وهذا غير منطقي لان من يطلب يطلب الرقم ولا يطلب اخذ رقمه, وإذا فرضنا بحدوث ذلك فلماذا اتصلت هي وأنا ليس معي رقمها.

ذكرت الشاكية أنني طلبت منها ان تحدثني بمفردها, وكيف لي ان اعرف أنها بمفردها عن طريق التليفون, ولماذا لم تسجل المحادثة التليفونية, ولماذا اتصلت بمفردها ؟ علي افتراض ان هذا صحيح.

قامت الشاكية بالتعديل في محادثة الفيس بوك والمحادثة عادية جدا مثل أي طالب بيستفسر عن شيء أو بيطلب شيء.

ذكرت الشاكية أنني طلبت حضورها بمفردها, ان كان هذا صحيح لماذا حضرت؟ ولماذا لم تحضر الأمن معها ؟ ولماذا لم تبلغ بذلك أو تشتكي؟

ذكرت الشاكية أنها ركبت معي المصعد, وهذا لم يحدث لان المصعد كان معطل.

ذكرت الشاكية أنها ذهبت معي للخزنة لدفع المصروفات, وهذا لم يحدث بشهادة العاملين بالخزنة ولا يوجد إيصال دفع أو استلام نقدية من الخزنة.
ذكرت الشاكية ان المصروفات خاصة بالدكتوراه, وهذا لم يحدث لأنني لم أناقش بالكلية.

ذكرت الشاكية أنني وضعت يدي علي صدرها, وهذا لم يحدث, ولماذا لم تقوم بالصريخ أو الاستنجاد بالآخرين, علما بان الكلية بها العديد من الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.

ذكرت الشاكية أنها ضربتني بالقلم علي وجهي وأنا انصرفت مسرعا, وهذا لم يحدث لان الفعل لا يتناسب مع رد الفعل.
ذكرت الشاكية أنني وضعت يدي علي صدرها مباشرة دون تمهيد لذلك, وهذا فعل جنوني لم يحدث مطلقا.

ذكرت الشاكية أنني خرجت من المصعد وأغلقته عليها, إذا افترضنا ان المصعد كان يعمل, فنعلم جميعا ان أي مصعد يتم التحكم فيه من الداخل وليس الخارج, وهي قالت أنني خرجت وهي بالداخل , أذن هي من تستطيع انغلاق أو فتح أو التحكم بصفة عامة في المصعد.

ذكرت الشاكية أنها ذهبت لإحضار زملاءها والبحث عني ولم يجدوني, وهذا لم يحدث لأنني انصرفت الساعة الثالثة عصرا من مكتبي.

عندما سألت الشاكية في محضر التحقيق عن السبب قالت بدون أي سبب, وهذا يتعارض مع المنطق.
قالت الشاكية في محضر التحقيقات أنها ضربتني بالقلم وأنا رديت بعبارة شكلك مش أنتي, وهذا الرد لا يتناسب مع الفعل نهائيا.

شهود الشاكية قالوا في أنهم لم يروا شيء كما أنهم ذكروا بقصدهم مراقبتي كما جاء بمحضر التحقيق.
شهود الشاكية قالوا في محضر التحقيق ان الشاكية نزلت تبكي وقالت د حازم تحرش بي, أذن هم لم يروا شيء.
كل كلام الشهود منقول عن الشاكية.

نفت شهادة الأستاذ الدكتور احمد إبراهيم مرعي كما جاءت بالتحقيق كل كلام الشاكية.
إذا افترضنا ان كلام الشاكية صحيح فكيف يتم كل ذلك في صعود المصعد دورا واحد.
نفت شهادة عامل المصعد كلام الشاكية كما جاء بمحضر التحقيقات.
نفت شهادة محامي الجامعة كما جاءت بمحضر التحقيقات ادعاء الشاكية.

لم تصل تحريات المباحث لصحة أو عدم صحة الواقعة كما جاء بمحضر التحقيقات.
النيابة العامة حفظت التحقيقات والجامعة أصدرت عقوبة سنتين تأخير عن الترقية, كيف يعقل ذلك؟ وأين احترام أحكام القضاء؟
الشئون القانونية بالجامعة تحت تصرف الأستاذ الدكتور جمال شكري بسبب منصبه لكنه ليس له سلطة علي النيابة العامة.

تم الضغط علي الشهود مثل الأستاذة هبة والأستاذة دعاء والأستاذة رية.
تم تحويل الشاهد مجدي موسي للتحقيق لعدم تغيير شهادته.
خوف الطلاب من الشهادة معي بسبب سلطة الأستاذ الدكتور جمال شكري.
الطالبة الشاكية من الطلاب الراسبين والباقين في الفرقة الأولي وتم وعدها من قبل الأستاذ الدكتور جمال شكري وبالفعل نجحت كما وعدها.

هناك طلاب تم تسكينهم مدينة جامعية بوساطة من الشاكية عند الأستاذ الدكتور جمال شكري إلا أنهم رفضوا الإدلاء بالشهادة خوفا من تهديدات وتعليمات الأستاذ الدكتور جمال شكري بحكم منصبه.
قالت الشاكية أنها جارة لمنزل الأستاذ الدكتور جمال شكري.
قالت الشاكية ان الأستاذ الدكتور جمال شكري اتصل بالطالبة واستدعاها من السعودية.

طلب الأستاذ الدكتور جمال شكري حضور والدي واحد أخوتي وكان معهم الدكتور محمد عطا احمد عبد العزيز مدرس بقسم تنظيم المجتمع بكلية الخدمة الاجتماعية ونفي مساندته للشاكية.
امتنعت عن التوقيع في آخر جلسة للشئون القانونية لعدم تسجيل أقوالي كاملة.

تأخرت ترقية الأستاذ الدكتور احمد مرعي الشاهد في الواقعة.
الأستاذ الدكتور جمال شكري لفق لي العديد من التهم ويهددني عن طريق زوجتي جمانة محمد رمضان المدرس المساعد بقسم خدمة الفرد بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان.

ادرس منذ عام 2010م ولم يشتكي مني طالب أو طالبة وسمعتي ممتازة بين طلابي.
أنا متزوج وأعول طفلين وتربيتي ونشأتي نشأة ريفية أصيلة لها العديد من العادات والتقاليد الحميدة.
زوجتي زميلة في نفس الكلية.

لو كل طالبة أعطيتها درجة ضعيفة رمت بلاءها عليا أو طالبة فاشلة لم يكن لحرم الجامعة احترام نهائيا.
كانت لجنة التحقيق متحيزة تماما مع الشاكية وهذا ما شعرت به وأيضا بعض الشهود.
ملف التحقيق بالجامعة به العديد من المعلومات لكنهم امتنعوا عن تسليمي نسخة
كنت أتواصل واستنجد بالأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان عن طريق رسائل الوات ساب لكنه كان لا يرد.

لذلك أتقدم لسيادتكم بهذا البلاغ لطلب فتح تحقيق عاجل مع المذكور والذي يشغل منصب نائب رئيس جامعة حلوان وذلك لاستغلال منصبه ضدي مما ترتب عليه العديد من الآثار المادية والمعنوية السلبية.

الطلبات:
تعييني مدرس بمجلس جامعة يناير 2017م بأثر رجعي.
براءتي مما نسب لي في شرفي.
عدم تأخير ترقيتي.
حمايتي وحماية زوجتي وحماية الشهود من بطش الأستاذ الدكتور جمال شكري نائب رئيس جامعة حلوان.
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام,,,                        مقدمه
الاسم/ حازم محمد إبراهيم مطر