الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

عبدالغفار يتفقد اعمال مكتب التنسيق بالقاهرة

السبت 29/يوليو/2017 - 02:03 م
السبورة

قام د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم السبت بزيارة تفقدية لمكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة يرافقه خلالها سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب التنسيق بالوزارة.

وأكد الوزير أن هدفه من هذه الزيارة هو متابعة أعمال التنسيق، وبدء حاملي الشهادات العربية والأجنبية في تسجيل رغباتهم، وكذا التأكد من انتظام طلاب المرحلة الثانية في تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوى، مشيرًا إلى أن عدد طلاب المرحلة الثانية الذين سجلوا رغباتهم منذ فتح باب التقدم للمرحلة حتى الآن بلغ 151 ألف طالب وطالبة، مطالبًا الطلاب بسرعة تسجيل رغباتهم وتحري الدقة في اختيارها واستكمالها بشكل جيد والتأكد من تسجيلها على موقع التنسيق، وتعديل ما يرغبون فيه، وذلك قبل انتهاء الفترة المحددة للمرحلة الثانية اليوم السبت الساعة 7 مساءً، موضحًا أن مكتب التنسيق سيوزع الطلاب حسب آخر رغبات تم حفظها على الموقع.

واستمع الوزير خلال جولته إلى شكاوى الطلاب واستفساراتهم، وقام بالرد عليها، وطمأن الطلاب وأولياء أمورهم فيما يخص نسب القبول المتعلقة بالشهادات العربية والأجنبية، مؤكدا الالتزام بالعدالة في تنسيق كافة الطلاب، كما قام الوزير بالتواصل هاتفيًّا مع بعض الجامعات الخاصة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب خلال التنسيق. 

وشدد د.عبد الغفار خلال تفقده لمعامل الحاسب الآلي المعدة لتسجيل رغبات الطلاب على توفير كافة سبل الراحة للطلاب خلال مراحل التنسيق.

وعلى هامش جولته بمكتب التنسيق أكد الوزير نجاح المؤتمر الرابع للشباب الذي عقد مؤخرا بمحافظة الإسكندرية، حيث تم مناقشة العديد من الملفات المهمة على رأسها قضايا التعليم والشباب، فضلا عن عمل نماذج محاكاة للدولة المصرية وتوعية الشباب بقيمة مصر وأهمية العمل من أجل نجاح بلدهم.