الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

القوات المسلحة المصرية واليونانية تجريان مناورات " ميدوسا 2017 " الجوية والبحرية المشتركة

السبت 29/يوليو/2017 - 11:41 م
السبورة

 أعلنت هيئة الأركان العامة اليونانية Hellenic National Defense General Staff على موقعها الرسمي، أنه من المقرر خلال الفترة " 30 يوليو - 3 أغسطس 2017 " تنفيذ المناورة الجوية-البحرية المشتركة " ميدوسا 2017 Medusa " بين القوات المسلحة المصرية واليونانية، وذلك في الجزء الشمالي من مصر، شاملا المجال الجوي بالقاهرة والقاعدة البحرية بالإسكندرية وقاعدة جناكليس الجوية بمحافظة البحيرة.

 

وأضاف البيان أن القوات المسلحة اليونانية ستشارك بفرقاطتين، غواصة، 4 مقاتلات إف-16، طائرة سي-130 للنقل العسكري، طائرة إنذار مبكر وتحكم محمول جوا ( أواكس )، مروحية شينوك للنقل العسكري، وفريق من القوات الخاصة البحرية.

 

اما القوات المسلحة المصرية فسوف تشارك بحاملة المروحيات " أنور السادات "، فرقاطة، غواصة، لنش صواريخ هجومي، 6 مقاتلات إف-16، طائرة سي-130 للنقل العسكري، طائرة إنذار مبكر وتحكم محمول جوا ( أواكس )، وفريق من القوات الخاصة البحرية.

 

وذكر البيان أن الغرض من التدريب هو تعزيز التعاون العسكري الثنائي بين القوات المسلحة لكلا البلدين، من خلال تحسين مستوى التريب العملياتي للوحدات المشاركة في مجالات العمليات المعقدة والأمن البحري.

 

الأهداف الرئيسية للتدريب تتضمن :

 

- تحسين قابلية العمل المشترك وتبادل استخدام المعدات على المستوى التكتيكي.

 

- تدريبات مكافحة الغواصات Anti-Submarine Warfare وسفن السطح Surface Warfare والدفاع الجوي Anti-Air Warfare.

 

- التصدي للتهديدات اللاتناظرية Asymmetric Threats ( مكافحة الإرهاب ).

 

- اعمال البحث والإنقاذ Search & Rescue SAR.

 

- تدريبات الرماية النيرانية بالمدفعية Gunfire.

 

- التدريب على عمليات التحريم البحري Maritime Interdiction Operations MIO.

وقال البيان، أنه من المقرر ان يكون يوم الأربعاء الموافق 2 أغسكس 2017، هو يوم استقبال كبار الزوار، على متن كل من حاملة المروحيات المصرية " أنور السادات " والفرقاطة اليونانية متعددة المهام " سبيتساي Spetsai "، بحضور كل من رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق / محمود حجازي، ونظيره اليوناني الادميرال / إيفانجيلوس ابوستولاكيس Evángelos Apostolákis، وقائد القوات البحرية المصرية الفريق بحري / أحمد خالد حسن سعيد، ونظيره اليوناني الفريق بحري / نيكولاس تسونيس Nicolaos Tsounis.