الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

كل ما تريد معرفته عن ترقيات المعلمين 2017

الإثنين 31/يوليو/2017 - 02:38 م

السادة الزملاء المعلمين الكرام الافاضل بمشيئة الله بعد اجتيازك لتدريبات الترقية للمعلمين المستهدفين للترقية للعام 2017 - 2018.. يمكن لك ان تتعرف على موعد ومكان تدريبك للترقية بالكود والرقم السري من هنا (http://academy.emis.gov.eg/academy/)

بعد اجتياز ذلك التدريب يتم تجهيز ملف الترقية "اخلاء طرف تدريب الترقي الذى تم اجتيازه/ تجهيز تقارير تقويم الاداء من الموجه ومن مدير المدرسة/ صورة البطاقة الشخصية/ صورة طبق الاصل من اخر تقريرين لعامي 2015،2016/ صحيفة احوال الكترونية حديثة معتمدة".

ثم يقوم مندوب الاحصاء بتجميع جميع ملفات الترقي بعد استيفائها حيث يتم تسليمها للاكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظة التى تتبعها.. بعد مدة ما سيصدر القرار الوزاري للترقية من وزير التربية والتعليم وغالبا سيكون في بداية عام 2018..

الاكاديمية المهنية للمعلم ستقوم بارسال كشوف المعلمين الذين اجتازوا تدريبات الترقي وتمت مراجعة واستيفاء ملفاتهم والذين ستتم ترقيتهم فعلا.. وترسل تلك الكشوف لقسم الاحصاء بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة.. والذى بدوره سيخاطب الادارات التعليمية التابعة له..

يلي ذلك وبعد فترة ايضا صدور القرارالتنفيذى من المحافظ للترقية وما يخصها من اعباء مالية من زيادة بدل الاعتماد بنسبة 25% عن سابقه.. وغالبا سيكون قبل شهر يوليو 2018.. وذلك كما هو الحال كل عام.. ونتمنى ان يتم التبكير فى اصدار تلك القرارات بان يتم اصدارها قبل نهاية 2017 بحيث نكون فى 1 يناير 2018 قد تمت ترقيتنا بالفعل الى الوظائف الجديدة حسب قانون 155 لكادر المعلم..

يتم عمل اقرار اخلاء طرف من الوظيفة السابقة على الترقية السابقة ثم يليه مباشرة بنفس اليوم عمل اقرار استلام عمل على الترقية الجديدة للمستوى الوظيفي الجديد من مستويات وظائف كادر المعلم..
وعلى سبيل المثال: يتم عمل اخلاء طرف من وظيفة معلم اول (أ)  وفى نفس الوقت ايضا يتم عمل استلام عمل على وظيفة معلم خبير الجديدة التى تمت الترقية اليها وهكذا.. واحتفظ لنفسك باكثر من نسخة اصلية من تلك الاقرارات..

لاتنسي ان تعدل صحيفة الاحوال الخاصة بنا بناء على الترقية الجديدة بمستوى وظيفى جديد من وظائف كادر المعلم.. مثلا تعدل من وظيفة معلم اول (أ) الى معلم خبير وهكذا.. ويتم ذلك بتقديم  صورة معتمدة طبق الاصل من قرار الترقية التنفيذي للمحافظ وصورة صفحة كشف الاكاديمية للمترقيين الموجود بها اسم المترقي لقسم الاحصاء بالادارة التى تتبعها..

لا بد من اخطار مسئول الماهيات بالادارة وتقديم ذلك بتقديم صورة معتمدة طبق الاصل من قرار الترقية التنفيذي للمحافظ وصورة صفحة كشف الاكاديمية للمترقين الموجود بها اسم المترقي، حتى يتم زيادة بدل الاعتماد بنسبة 25% عن سابقه، مثلا لوكانت الترقية من معلم اول (أ) الى معلم خبير فسيترتب على ذلك زيادة بدل الاعتماد من 150% الى 175% من اساسي الراتب..

لاننسي ان يتم ايداع الاتي بملفك بقسم الملفات بالادارة التعليمية التابع لها:-
أ- صورة طبق الاصل من القرار الوزاري للترقية 
ب- صورة طبق الاصل من صفحة كشف الاكاديمية المهنية للمترقيين الموجود بها اسمك من قسم الاحصاء. 
ج- صورة طبق الاصل من القرار التنفيذي للترقية  للسيد محافظ الاقليم .
د- صورة اصلية من قرار استلام العمل على الوظيفة الجديدة من وظائف قانون 155كادر المعلم  التى تمت الترقية عليها.

وبذلك يكتمل ملفك باثبات حدوث ترقيتك بالفعل.. لانك قد تحتاج تلك بيانات الترقية عند التعامل مع ملفك مثل عندما تحتاج عمل صحيفة احوال يدوية.. احتفظ لنفسك بنسخ اصلية من اخلاء الطرف واستلام العمل على الترقية للوظيفة الجديدة.. وصورة طبق الاصل من صفحة كشف الاكاديمية المهنية للمترقين المدرج بها اسمك للترقية الجديدة بالاضافة لصورة طبق الاصل من القرار الوزاري وقرار المحافظ التنفيذي المختص بالترقية.. لانك ستحتاج صور طبق الاصل من تلك الاوراق مستقبلا..